Quantcast
2023 نونبر 24 - تم تعديله في [التاريخ]

إنزال صارم بالبرنوصي لتحرير الملك العمومي..


العلم - محمد رزا

عقد رئيس الشؤون الداخلية ورئيس الأمن، ورؤساء الجماعات، ورئيس القوات المساعدة مع جل الباشوات وقياد المنطقة بمعية الشيوخ وأعوان السلطة، وقوات مساعدة ورجال الأمن تحت إشراف عامل منطقة سيدي البرنوصي/سيدي مومن اجتماعا موسعا قبل أيام لتدارس استراتيجية العمل الرامية إلى تحرير الساحات والشوارع والأزقة من كل ما يحتل الملك العام ويعكر جمالية منطقة العمالة.

وعلى إثر ذلك تم الشروع في تنفيذ العمليات الهادفة إلى إعادة النظام وإنهاء حالة الفوضى التي تجتاح الملك العمومي، حيث بدأت الحملة من حي التشارك مرورا بمنطقة ملحقة المنظر الجميل التي عرفت تدخلا صارما من اجل هدم إسطبلات ومستودعات عشوائية عمرت لوقت طويل، وساهمت في تفشي عشوائية لا تليق بالمنطقة. الحملات ذاتها توالت بملحقة الأمان وجوهرة.

والجدير بالذكر، أن الباشوات والقياد واجهوا أثناء تنفيذهم لعملية الإخلاء مع الهدم مجابهة شرسة من طرف محتلي الملك العام واصحاب المستودعات والإسطبلات العشوائية وبالخصوص الزنقة 14 التابعة لملحقة المنظر الجميل.

وإلى غاية هذا اليوم لا تزال الحملة مستمرة ضد أصحاب العربات المجرورة وخاصة أصحاب الأعشاش البلاستيكية المحتلين للشوارع الرئيسية التي باتت تشكل نقطا سوداء، وملجأ للعديد من المنحرفين الذين يجدون في وضعية الفوضى التي أحدثها هؤلاء الباعة ملاذا مناسبا للقيام بممارساتهم المشينة.

كما أن العديد من أصحاب المحلات قد أغلقوا من جهة ثانية أبواب محلاتهم التجارية بسبب الفوضى والحصار المطبق الذي فُرض عليهم من طرف أصحاب الأعشاش، ناهيك عن المخلفات والنفايات التي يتسببون فيها.

وقد اسفرت الحملة التي شنتها السلطة المحلية بسيدي مومن مؤازرة بباشوات وقياد سيدي البرنوصي عن تحرير مجموعة من الفضاءات العمومية التي كانت محتلة من قبل هؤلاء "الفراشة" وخصوصا المتمركزين بجهة المنظر الجميل/الٱمان/جوهرة.

والحملة حاليا متمركزة بجهة سيدي مومن، وستشمل جهة البرنوصي مع الحي الصناعي والشاطئ.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار