Quantcast
2022 أكتوبر 31 - تم تعديله في [التاريخ]

اتحاد الصحفيين العرب يدين طريقة تعامل السلطات الجزائرية مع الوفد الصحفي المغربي


العلم الإلكترونية - الرباط

أكد الاتحاد العام للصحفيين العرب تضامنه الكامل مع مطالب نقابة الصحفيين بالمغرب، معلنا إدانته للطريقة التي تم التعامل بها مع وفد صحفي من دولة شقيقة للجزائر وهو ما أجبر الوفد على مغادرة الجزائر وعدم قيامهم بمهمتهم الصحفية في تغطية القمة العربية.

وشدد الاتحاد في بلاغ له تملك "العلم" نسخة منه، على ضرورة احترام الصحفيين وتمكينهم من القيام بعملهم بحرية بما يتفق مع كل القوانين والأعراف الدولية.

وقال البلاغ ذاته، إن الاتحاد العام للصحفيين العرب تلقى خطابا من النقابة الوطنية للصحافة بالمغرب مفاده قيام السلطات الجزائرية بإجراء تحقيقيات ضد الوفد المغربي الصحفي المكلف بتغطية مؤتمر القمة العربي حيث تم احتجاز أعضاء الوفد لمدة طويلة جداً في أحد المكاتب رهن التحقيق معهم، قبل أن تقرر السلطات الأمنية الجزائرية بالمطار تجريد أعضاء الوفد من صفتهم المهنية ومصادرة معدات العمل، وخصوصاً أداء مهمتهم بالنقل عن طريق التلفزيون والتصوير، حيث سمح لهم بدخول التراب الجزائري كسياح.

وأشار الاتحاد في البلاغ ذاته، إلى توجه الوفد بعد ذلك إلى المكان المخصص لمنح الاعتماد للصحفيين لتغطية أشغال القمة، ليفاجأوا بوجود تعليمات أمنية تقضي برفض منح الاعتماد المطلوب لأي صحفي مغربي، فما كان من أعضاء الوفد المغربي إلا مغادرة التراب الجزائري في أول رحلة عائدين الى المغرب.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار