Quantcast
2023 غشت 20 - تم تعديله في [التاريخ]

اتحاد العام للفلاحين يناقش أوضاع القطاع باولاد وشيح

مناقشة اهتمامات الفلاحين وقضاياهم من طرف الاتحاد العام للفلاحين بالمغرب في لقاء تنظيمي بالدائرة الفلاحية أولاد اوشيح ، إقليم العرائش .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

عرفت جماعة أولاد اوشيح ، وتحديدا دوار "دويعيسة اخريشفة" بإقليم العرائش، يوم الأربعاء 9 غشت 2023 عملية ترميم المكتب المسير للاتحاد العام للفلاحين بالمغرب الدائرة الفلاحية أولاد اوشيح .
 
بعد التبرك بآيات بينات من كتاب الله للمقرىء عبد السلام العلاوي ، افتتح أشغال اللقاء مبعوث المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين بالمغرب ومقرره الأستاذ محمد بياض الذي كان مرفوقا بالسيدين محمد السليطن ومصطفى بنشريفة .
 
وهكذا وضع السيد محمد بياض الحاضرين في سياق اللقاء وذلك بعد تلقي رئيس الاتحاد العام للفلاحين بالمغرب رساله اعتذار عن مزاولة المهام لظروف صحية من طرف الرئيس السابق للدائرة الفلاحية أولاد اوشيح السيد أحمد العلاوي. .
 
بعد ذلك قام السيد أحمد العلاوي بتلاوة نص رسالة الاعتذار عن مزاولة مهام الرئاسة ، وأسباب ذلك ، حاثا على التماسك والتعاضد .
 
وقدم مبعوث المكتب التنفيذي للاتحاد العام للفلاحين بالمغرب السيد محمد بياض عرضا عاما تضمن استراتيجية العمل داخل الاتحاد كإطار يعني بشؤون الفلاحين واهتماماتهم ، ودعم مكتسباتهم وتحسينها عن طريق توسيع شبكة الفروع وتنسيق المواقف ، ونقل كل المطالب والانشغالات للأجهزة الحكومية والتشريعية والمؤسسات ذات العلاقة .
 
وواصل السيد محمد بياض كلمته بدعوة الفلاحين بتقديم النموذج الغيور على مصالح الفلاحين أولا ، دون المساس بمصلحة المواطنين باعتبار التنمية عمل جماعي .
 
واعاد السيد محمد بياض للأذهان بدايات التأسيس بالقصر الكبير على يد المرحوم ادريس عبده المراكشي ، وما تلا ذلك من إحقاقات ومكاسب ، انسجاما مع أهداف الاتحاد في السهر على تنظيم الفلاحين وتأطيرهم وتوعيتهم والدفاع عن حقوقهم وحماية مصالحهم والحفاظ على 
 
مكتسباتهم والرفع من مستوى الدخل الفردي للفلاحين ، و العمل على تأهيل المقاولة الفلاحية لمواجهة التحديات المستقبلية و تحقيق الأمن الغذائي الوطني و تحقيق التنمية القروية المندمجة، و تسهيل الاتصال والتواصل بين التنظيمات المنخرطة في الإتحاد العام للفلاحين والمصالح العمومية، والعمل على المحافظة على الثروة المائية وترشيدها للأغراض الفلاحية ...
 
ووضع الحاضرون ثقتهم في السيد المنصوري ياسين وكلفوه بمهمة إتمام عملية توزيع المهام داخل المكتب في أقرب وقت ممكن .
 
وعبر الرئيس المنتخب على رأس الدائرة الفلاحية أولاد اوشيح السيد المنصوري ياسين عن اعتزازه بالثقة التي حظي بها ، واعتبرها تكليفا من قبل أن تكون تشريفا ، مع تعهده بالالتزام بمبادىء وأهداف الاتحاد العام للفلاحين بالمغرب لصالح الفلاحين مع توجيه التحية لمبعوثي الاتحاد على تضخياتهم .....وشخص وضعية الفلاحين بالمنطقة التي تستدعي التعاون والتأزر أكقر مما تدعو الى الصراع والتصادم .
 .
واختتم اللقاء بفتح نقاش عام بين الحاضرين الذين ثمنوا مبادرة اللقاء لتجديد الأفكار وتلاقحها ./.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار