Quantcast
2023 أبريل 20 - تم تعديله في [التاريخ]

اتحاد طنجة المنبعث يصطدم بطموح نهضة بركان

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة 24): المغرب التطواني الجريح يرحل لأكادير من أجل التعويض وفرصة مواتية لأولمبيك آسفي أمام شباب المحمدية لتضييق الخناق


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الخميس منافسات الجولة الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، والتي يصطدم فيها نهضة بركان بـ"اتحاد طنجة" المنبعث وأولمبيك آسفي بشباب المحمدية، ويهدد المغرب التطواني مشوار حسنية أكادير التصاعدي، بينما يحتدم الصراع في مؤخرة الترتيب بين أولمبيك خريبكة ومولودية وجدة.

يستعد فريق اتحاد طنجة صاحب المركز الخامس عشر بـ17 نقطة، لخوض موقعة قوية أمام ضيفه نهضة بركان سابع الترتيب بـ33 نقطة، على أرضية الملعب الكبير لطنجة.

ويدخل فارس البوغاز، المنتشي بفوز عريض في الأسبوع المنصرم على أولمبيك خريبكة بثلاثية نظيفة، اللقاء وعينه على خطف النقاط الثلاث من أجل مواصلة الارتقاء في سلم الترتيب وبالتالي الابتعاد عن شبح الهبوط إلى القسم الثاني، بعدما غادر قاع الترتيب لأول مرة منذ انطلاق المسابقة، بينما يمني فارس البرتقال النفس بالعودة بنتيجة إيجابية تبقي على آماله في حجز مقعد إفريقي، خصوصا، في ظل المعنويات المرتفعة للاعبين عقب الفوز المهم على الفتح الرياضي في الجولة الماضية بهدف دون رد.

ولحساب الجولة ذاتها، سيكون أولمبيك آسفي رابع الترتيب بـ39 نقطة على موعد مع مواجهة مهمة يستقبل خلالها شباب المحمدية صاحب المركز 12 بـ24 نقطة، بملعب المسيرة الخضراء بمدينة آسفي.

وسيكون القرش المسفيوي متسلحا في هذه المقابلة بنتائجه الإيجابية آخرها الفوز خارج الميدان على الدفاع الحسني الجديدي بهدف دون رد، والتي وضعته ضمن ركب المنافسين على مقعد قاري هذا الموسم، عكس فارس مدينة الزهور الذي يصارع من أجل الهروب عن المنطقة المكهربة بعدما خسر مبارياته الثلاث الأخيرة كلها، وآخرها السقوط المدوي بميدانه أمام حسنية أكادير بهدفين لهدف.

من جانبه، سيحل فريق المغرب التطواني صاحب المركز الحادي عشر بـ26 نقطة ضيفا ثقيلا على حسنية أكادير عاشر الترتيب بالرصيد نفسه، على أرضية ملعب أدرار بأكادير.

وسيكون العنوان الأبرز لهذه الموقعة هو فض الشراكة بين الفريقين، حيث يهدد ممثل الحمامة البيضاء العائد من خسارة قاسية أمام الجيش الملكي في الجولة الماضية، المشوار التصاعدي لفارس غزالة سوس، صاحب "الريمونتادا" القوية الدورة المنصرمة على حساب شباب المحمدية 1-2، وقبلها الفوز المستحق على العساكر بالنتيجة ذاتها. ومع ذلك، يبقى أشبال عبد الهادي السكتيوي قادرين على حسم المواجهة لصالحهم من أجل الاقتراب من فرق المقدمة.

واستعدادا منه لهذه المباراة، أجرى "الماط" الاثنين الأخير، حصتين تدريبيتين بمدينة الرباط، بعد مواجهته للجيش، قبل أن يشد الرحال صباح أول أمس الثلاثاء إلى مدينة أكادير.

وفي أسفل الترتيب، سيحتدم الصراع بين أولمبيك خريبكة متذيل الترتيب بـ17 نقطة ومولودية وجدة صاحب المركز 13 بـ23 نقطة، في المقابلة التي ستجري أطوارها على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة.

ويبحث فارس الفوسفاط عن الخروج من المنطقة الحمراء، إذ يعي مدربه الجديد محمد فاخر، أن نتيجة هذه المباراة ستحدد إلى حد كبير مستقبل الفريق في البطولة الاحترافية.
وكان الإطار الوطني قد أكد عقب مقابلة فريقه أمام اتحاد طنجة، أنه يعتبر كل المباريات المتبقية لفريقه نهائيات، موضحا أن مواجهة اليوم أمام فارس الشرق لن تكون سهلة، بدليل أن الأخير ينافس أيضا من أجل البقاء.

ويحاول مولودية وجدة مواصلة الاستفاقة المعنوية التي حققها في الدورة السابقة على حساب المغرب الفاسي بهدفين لهدف، والتي جعلته يعزز حظوظه في تفادي النزول رغم صعوبة المهمة.

جدير بالذكر، أن العصبة الاحترافية قررت تأجيل مباراتي الوداد الرياضي ضد الجيش الملكي، والمغرب الفاسي ضد الرجاء الرياضي، بسبب التزامات قطبي الدار البيضاء والعساكر الإفريقية.
 
*البرنامج:

الخميس 20 أبريل:
 
حسنية أكادير - المغرب التطواني: (22:00)
اتحاد طنجة - نهضة بركان: (22:00)
أولمبيك خريبكة - مولودية وجدة: (22:00)
أولمبيك آسفي - شباب المحمدية: (22:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار