Quantcast
2023 أكتوبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

اختبار صعب للكوكب في العيون أمام شباب المسيرة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة السابعة): موقعة للتعويض بين سطاد المغربي وأولمبيك خريبكة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تشهد فعاليات الجولة السابعة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، يومي السبت والأحد صدامات قوية بين الأندية التي تنافس على بطاقتي الصعود أو تلك المعنية بالصراع من أجل تفادي النزول، وستكون أبرزها قمة المتصدر الكوكب المراكشي ومضيفه شباب المسيرة، ومواجهة المطاردين النادي المكناسي والاتحاد الإسلامي الوجدي، وموقعة التعويض بين سطاد المغربي وأولمبيك خريبكة، فيما سيشتد الصراع في ذيل الترتيب بين سريع وادي زم وجمعية سلا.

سيكون فريق الكوكب المراكشي متصدر البطولة بـ15 نقطة، أمام اختبار صعب عندما يحل عصر السبت ضيفا ثقيلا على شباب المسيرة خامس الترتيب بتسع نقاط، على أرضية ملعب مولاي رشيد بمدينة العيون.

ويدخل الطرفان اللقاء بتطلعات متباينة لكن الهدف واحد، وهو الفوز وإضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيديهما، حيث يبحث فارس النخيل عن تأكيد زعامته من خلال توسيع الفارق عن أقرب الملاحقين، بينما يسعى أصحاب الأرض إلى تجاوز التعثرين الأخيرين أمام كل من أولمبيك خريبكة ورجاء بني ملال، وبالتالي البقاء قريبين من المراكز المؤهلة إلى دوري الأضواء.

بدوره، سيخوض النادي المكناسي صاحب الرتبة الثامنة بـ8 نقاط، عصر الأحد، اختبارا حقيقيا من خلال مواجهته للاتحاد الإسلامي الوجدي رابع الترتيب بـ11 نقطة، بميدانه الملعب الشرفي لمكناس.

الفريقان معا، يتمتعان بمعنويات مرتفعة بعد خروجهما منتصرين في الجولة الماضية، حيث فاز "الكوديم" بعيدا عن ملعبه على جمعية سلا بثنائية نظيفة، بينما تغلب فارس الشرق على الاتفاق المراكشي بهدف دون رد.

هذا، بالإضافة إلى أنهما يطمحان أيضا إلى الاقتراب أكثر من الصفوف الأمامية، خاصة ممثل مدينة مكناس الذي عانى كثيرا في قسم الهواة ويمني النفس بالعودة إلى مصاف الكبار مكانه الطبيعي، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام الوجديين الذين لم يخسروا في آخر خمس مقابلات لهم، بمجموع تعادلين وثلاثة انتصارات آخرها الأسبوع المنصرم.

من جانبه، يستقبل فريق سطاد المغربي سادس الترتيب بتسع نقاط، نظيره أولمبيك خريبكة صاحب المقعد العاشر بست نقاط، عصر السبت على أرضية ملعب أحمد الشهود بالرباط.

التعويض، سيكون عنوان هذه المقابلة عقب سقوط فارس الفوسفاط بميدانه على يد الراسينغ البيضاوي بهدف وحيد، وتعثر "العريق" بمدينة فاس.

ولحساب الجولة ذاتها، سيبحث المطاردان الدفاع الحسني الجديدي وشباب أطلس خنيفرة اللذان يحتلان الرتبة الثانية مناصفة بـ12 نقطة، عن تضييق الخناق على الكوكب المتصدر، وذلك عندما يواجه الأول الاتفاق المراكشي (الأحد)، ويصطدم الثاني بشباب بن جرير (السبت).

وسيحاول فارس دكالة وممثل مدينة خنيفرة تحقيق الانتصار وكسب النقاط الثلاث التي ستمكنهما من الاستمرار في المنافسة على بطاقتي الصعود، مع العلم أنهما التقيا معا في الدورة السابقة وآلت نتيجة مواجهتهما إلى التعادل السلبي 0-0.

وفي صراع مؤخرة الترتيب، يلتقي كل من سريع وادي زم صاحب المركز الرابع عشر بأربع نقاط والجريح جمعية سلا متذيل المسابقة بنقطتين، مساء الأحد على أرضية المركب الرياضي لخريبكة.

وعجز الفريقان عن تحقيق أي انتصار منذ انطلاق المسابقة، مما جعلهما مهددين بالنزول إلى جحيم قسم الهواة مبكرا، خاصة فارس الرقراق الذي تلقى هزيمة مذلة بميدانه في الجولة الماضية على يد النادي المكناسي، دفعت إدارة النادي إلى الانفصال عن المدرب مراد فلاح.

وما يزيد من صعوبة هذا اللقاء، هو غياب المدافع عبد الله باي فايي عن صفوف السلاويين بعد طرده في المباراة السابقة أمام "الكوديم".

جدير بالذكر، أن جمعية سلا سيخوض مواجهة السريع تحت إشراف المدرب الجديد، عزيز الخياطي، الذي تعاقدت معه إدارة النادي خلفا لفلاح.
 
*البرنامج:
 
*السبت 21 أكتوبر:

شباب المسيرة – الكوكب المراكشي:  (16:00)
سطاد المغربي – أولمبيك خريبكة:  (16:00)
الراسينغ البيضاوي – الوداد الفاسي:  (16:00)
شباب أطلس خنيفرة – شباب بن جرير:  (18:00)
 
*الأحد 22 أكتوبر:

النادي المكناسي – الاتحاد الإسلامي الوجدي:  (16:00)
أولمبيك الدشيرة – رجاء بني ملال:  (16:00)
الاتفاق المراكشي – الدفاع الحسني الجديدي:  (19:00)
سريع وادي زم – جمعية سلا:  (19:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار