Quantcast
2021 أبريل 24 - تم تعديله في [التاريخ]

اختفاء غواصة اندونيسية تقل طاقما مكونا من 53 فرداً في ظروف غامضة

اختفت غواصة اندونيسية في ظروف غامضة منذ الساعات الأولى من صباح الأربعاء الماضي، تقل طاقما يتكون من 53 عنصرا خلال قيامها بمناورات عسكرية بحرية.


العلم الإلكترونية - وكالات

فقد الاتصال مع الغواصة "كيه آر آي نانجالا402 " ألمانية الصنع على بعد حوالي 95 كيلومترا شمالي بالي، بعدما كان طاقمها يقوم بتدريبات على هجوم بالطوربيدات. 
 
وتحاول السلطات العسكرية الإندونيسية منذ صباح الجمعة تكثيف عمليات البحث عن الغواصة العسكرية بعدما فقد أثرها قبالة جزيرة بالي وعلى متنها 53 شخصا، في حين أرسل الجيش الأمريكي قوة عسكرية للمشاركة في جهود البحث عن الغواصة المفقودة. 
 
وذكر مسؤول عسكري أن قائد أسطول الغواصات الإندونيسي هاري سيتياوان من بين 4 أشخاص على متن الغواصة ليسوا من أفراد الطاقم العاديين.
 
وتتركز عمليات البحث عن الغواصة المفقودة حول بقعة نفطية شوهدت شمالي جزيرة بالي، حيث كانت الغواصة طافية للمرة الأخيرة قبل أن تغوص تحت سطح الماء حسب ما أعلنت عنه البحرية الإندونيسية.
 
وأشارت البحرية إلى أنه يعتقد أن الغواصة توجد حاليا على عمق يتراوح بين 600 و700 متر تحت الماء رغم أنها مصممة للغوص إلى أعماق تتراوح بين 250 و500 متر فقط.
 
   سلامة الطاقم. 
 
وقال الرئيس جوكو ويدودو في وقت متأخر قبل الليلة الماضية أن الأولوية الرئيسية هي سلامة أفراد الطاقم البالغ عددهم 53، ودعا إلى بذل كل الجهود للعثور على الغواصة المفقودة التي يبلغ عمرها 44 عاما.
 
ووفقا للمتحدث باسم القوات المسلحة أحمد رياض، فقد نشر الجيش 21 سفينة حربية، من بينها الغواصة "كيه آر آي ألوجورو" ضمن عملية واسعة للبحث عن الغواصة.
 
وأكد رياض في مؤتمر صحفي أن السفن الحربية تدعمها عدة سفن مدنية، إحداها مجهزة بتقنية السونار للكشف عن الأجسام تحت الماء، ومركبات تعمل بالتحكم عن بعد.
 
وقال إن سنغافورة وماليزيا وأستراليا والهند والولايات المتحدة سترسل أيضا سفن إنقاذ وطائرات لدعم عمليات البحث.
 
وأوضحت البحرية أول أمس الخميس أن الأكسجين الموجود على متن الغواصة قد يستمر حتى وقت مبكر من هذا اايوم.
 
وقال رئيس أركان البحرية الإندونيسية الأدميرال يودو مارجونو أنه في حال حدوث عطل كهربائي يمكن أن يستمر مخزون الأكسجين لمدة 72 ساعة تقريبا، مضيفا أنه يمكن أن يستمر حتى الساعة الثالثة من صباح اليوم السبت، في أمل منه أن تتمكن الفرق المنتشرة في البحث من العثور على الغواصة قبل نفاد مخزون الأكسجين وهلاك الطاقم خنقا.
 
وقال مارجونو في مؤتمر صحفي "نأمل ألا ينفذ الأكسجين قبل العثور عليهم".
 
  دعم أمريكي. 
 
بدوره، أعلن البنتاغون أول أمس أن الجيش الأمريكي سيرسل قوة عسكرية محمولة جوا لمساعدة إندونيسيا في العثور على الغواصة.
 
وقال المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي في بيان أن وزارة الدفاع الأمريكية تشعر بحزن عميق لفقدان أثر الغواصة الإندونيسية خلال مشاركتها في تدريبات عسكرية، مضيفا أنه بناء على دعوة من الحكومة الإندونيسية سيتم إرسال عسكريين محمولين جوا للمساعدة في البحث عن الغواصة المفقودة.
 
وأوضح المتحدث ذاته أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن تحدث مع نظيره الإندونيسي برابوو سوبيانتو، لمناقشة وسائل أخرى يمكن أن توفرها الولايات المتحدة للمساعدة في العثور على الغواصة.
 
ووفقا لوزارة الدفاع، فقد شيدت الغواصة -التي تزن 1395 طنا- في ألمانيا عام 1977، وانضمت للأسطول الإندونيسي في 1981، وخضعت لصيانة استغرقت عامين انتهت في 2012 في كوريا الجنوبية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار