Quantcast
2024 يناير 8 - تم تعديله في [التاريخ]

اختيار المرضي والبقالي والركراكي وغيرهم أفضل رياضيي السنة

الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تتوج ألمع نجوم الرياضة المغربية بجائزة أحسن رياضي لسنة 2023


اختيار المرضي والبقالي والركراكي وغيرهم أفضل رياضيي السنة
العلم الإلكترونية - الرباط 

أقامت الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة حفلها السنوي لتكريم أبرز الرياضيين في المغرب، حيث تم إعلان الفائزين في استفتاء "الإذاعة الوطنية" لأحسن رياضيي السنة لعام 2023، خلال حفل أقيم في الرباط يوم أمس الأحد 7 يناير 2024، بحضور نخبة من الأبطال والنجوم الرياضيين.
 
وفي هذا السياق، فازت البطلة خديجة المرضي، الحائزة على الميدالية الذهبية في بطولة العالم وبطولة إفريقيا في الملاكمة، بجائزة أحسن رياضية لعام 2023 في فئة الإناث. بينما فاز البطل سفيان البقالي، الحاصل على الميدالية الذهبية في سباق 3000 متر موانع، بجائزة أحسن رياضي للذكور.
 
وتم تكريم الفائزين بالرتب الثانية والثالثة أيضًا، حيث حصل اللاعب عبد العالي جينا، الفائز بالميدالية الذهبية في فنون القتال وبطولة إفريقيا، على جائزة ثاني أحسن رياضي لعام 2023. ونال ماتياس سودي، الحاصل على الميدالية البرونزية في تجديف المتعرج، جائزة ثالث أحسن رياضي.
 
وفي فئة الإناث، فازت السيدة فاطمة الزهراء أبو فارس، الحاصلة على الميدالية الذهبية في فنون القتال، بجائزة ثاني أحسن رياضية لعام 2023، تليها السيدة سمية ايراوي، الحاصلة على الميدالية الذهبية في جودو، بجائزة ثالث أحسن رياضي.
 
وأضاف الحفل لمسات خاصة بتكريم العديد من الرياضيين والفاعلين في المجال الرياضي، مع تسليط الضوء على الإنجازات التي قدمتها الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة في دعم الرياضة الوطنية.

ويتعلق الأمر بعصام الشرعي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 23 سنة، وسعيد شيبا، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم لأقل من 17 سنة، وهشام دكيك، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، وغزلان الشباك، عميدة المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم، ويحيى عطية الله، لاعب فريق نادي الوداد الرياضي لكرة القدم والمنتخب الوطني لكرة القدم، ووليد الركراكي، مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم.
 
يشار إلى أن حفل الإعلان عن الفائزين بجائزة الاستفتاء السنوي للقسم الرياضي بالإذاعة الوطنية لأحسن رياضيي السنة بثت فعالياته مباشرة على أثير "الإذاعة الوطنية"، وتضمن فقرات فنية متنوعة، ومداخلات وشهادات لعدد من الفعاليات الرياضية والإعلامية في حق المتوجين والمكرمين، كما تم فيه تسليط الضوء على إنجازات الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المتصلة بدعم الرياضة الوطنية، والانخراط، بتوجيهات من السيد فيصل العرايشي، الرئيس المدير العام، في المواكبة الإعلامية لكل المحطات الوطنية والدولية التي تساهم في الإشعاع الدولي للمغرب.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار