Quantcast
2021 ماي 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الأئمة المغاربة يطالبون التوفيق بإلغاء قرار التأهيل

تظاهر العشرات من أئمة المساجد المغربية قبل ظهر اليوم الإثنين 17 ماي الجاري أمام قبة البرلمان بالرباط، مطالبين وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية العدول عن قرار التأهيل الذي فرض على الأئمة، والإبقاء على التزكية.


العلم الإلكترونية - الرباط

قدم من كل أنحاء المغرب العشرات من الأئمة المغاربة صباح هذا اليوم إلى مدينة الرباط من أجل المطالبة بإسقاط قرار التأهيل الذي أقرته وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، حيث رفع المتظاهرون شعارات عديدة، تكشف عن معاناة هءه الفئة من القيمين الدينيين، وخصوصا من يزاولوا الإمامة بالبوادي والقرى المغرببة. 
 
كما طالب المحتجون الوزارة بإدماجهم في الوظيفة العمومية،  وصون كرامتهم، وتمتيعهم بالتغطية الصحية والتقاعد، كباقي الموظفين العموميين في القطاعات الوزاربة الأخرى. 
 
وتجدر الإشارة إلى أن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية قد أطلقت برنامجا يهدف إلى تفعيل خطة تروم تأطير وتأهيل أئمة المساجد وتمكينهم من التكوين العلمي الملائم، والرفع من مستواهم المعرفي حتى يقوموا بوظائفهم الدينية على أكمل وجه، وإرشادهم إلى قواعد جامعة وموحدة تتحقق بها الطمأنينة الروحية اللازمة، وتعزز صيانة وظائف المسجد وحرمته، فضلا عن الانتشار في البوادي والمدن لتوعية عامة الناس وتوجيههم، حسب بلاغ للوزارة صدر منذ 4 سنوات. 

 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار