Quantcast
2023 مارس 9 - تم تعديله في [التاريخ]

الأبطال المغاربة يلونون افتتاح الجائزة الكبرى مولاي الحسن بالذهب

المغرب يحصد 15 ميدالية من بينها 8 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات في يوم واحد ويعتلي صدارة الترتيب العام مؤقتا


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي / ت: نضال الشريفي

لم يكد يسدل الستار على منافسات اليوم الأول من الملتقى الدولي السابع للجائزة الكبرى مولاي الحسن لبارا ألعاب القوى بمراكش، حتى أعلن عن هيمنة واضحة للمنتخب المغربي للرياضيين في وضعية إعاقة، الذين بسطوا سيطرتهم على معظم الألعاب التي يشارك بها المغرب في نسخة مارس 2023. 
 
وحصد المغرب خلال افتتاح الدورة السابعة، التي يشارك خلالها 44 بلدا ممثلا بأزيد من 450 مشاركة ومشارك، ما مجموعه 15 ميدالية، ضمت 8 ذهبيات و4 فضيات و3 برونزيات، متصدرا بذلك مؤقتا الترتيب العام للدورة، أمام كل من المنتخب الفرنسي الذي حل ثانيا بـ ذهبيات و 5 فضيات وبرونزية، والمنتخب الصيني الذي احتل المركز الثالث بثلاث ذهبيات وأربع فضيات وبرونزية واحدة. 
 
وقال حميد العوني، رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، إن المغرب بات يحقق أرقاما متميزة سواء على صعيد مدار المنافسة والحلبة أو على صعيد التنظيم الدولي، وذلك بإشادة دولية للمنتخبات المشاركة في الجائزة الكبرى مولاي الحسن. 
 
وتابع العوني، أن النسخة الحالية، تعتبر من بين أبرز النسخ التي نظمها المغرب، خصوصا أنها محطة مهمة للرياضيين المتنافسين، حيث تمنح المتوجين بها بطاقتي المرور للتنافس في البطولة الإفريقية القادمة وبطولة العالم التي ستقام في فرنسا الصيف القادم. 
 
وأكد حميد العوني، أن الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة، تسهر على إنجاح هذه التظاهرة بكل الوسائل المتاحة، وبمساندة المؤسسات الحكومية والترابية التي ما فتئت تقدم الدعم اللازم لتشريف الملتقى الذي ينظم تحت الرعاية الملكية السامية، والذي بات محط أنظار أقوى المنتخبات العالمية التي تضع الجائزة الكبرى مولاي الحسن ضمن أولويات مواعيدها للتنافس على جوائزها. 
 
وأشاد رئيس الجامعة، بالأداء اللافت للانتباه وغير المسبوق الذي يبصم عليه المنتخب المغربي، معتبرا أن هذا الأداء الباهر منذ اليوم الأول سيمنح المملكة إشعاعا أكبر على المستوى العالمي، كما سيعزز حضور المغرب في البطولة العالمية التي ستجرى هذه السنة، وكذا الألعاب بارا أولمبية السنة المقبلة والتي ستحتضنهما فرنسا. 
 


الفائزين بالميدالية الذهبية


الفائزين بالميدالية الفضية


الفائزين بالميدالية البرونزية


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار