Quantcast
2021 يونيو 11 - تم تعديله في [التاريخ]

"الأخوين" توضح حيثيات قرارها إنهاء مهام أستاذ وما تلاه من شائعات

أكدت جامعة الأخوين المعروفة بمدينة إفران، "ارتباطها القوي والواضح بقيم احترام الحريات الفردية والتنوع والتسامح".


العلم الإلكترونية - الرباط 

جاء في بلاغ من جامعة الأخوين، وهي مؤسسة مغربية عمومية، غير ربحية، وممولة ذاتيا، وتتبنى نظام التعليم المتبع في أمريكا الشمالية، أنه "في إطار تعاونها مع المنظمات الدولية المعروفة، تطلق العديد من مشاريع البحث والتطوير ، والتي تفخر باحترام جميع مقتضياتها دائمًا والتي يتم تمويلها من طرف الشركاء، مشروعًا بمشروع، من قبل عدة مانحين. ويتواصل حاليا المشروع الممول من طرف مبادرة الشراكة الأمريكية الشرق أوسطية (MEPI) ، في إطار العمل الوثيق بين فرق العمل المعنية من المؤسستين".
 
وأضاف البلاغ الذي تلقت "العلم" نسخة منه، "في هذا الإطار ، أوقفت MEPI مؤقتا دفعة مجدولة، في انتظار أن تتخذ الجامعة تدابير إضافية متفق عليها بشكل متبادل ، مما يعزز آليات الحماية من التحرش الجنسي، في توافق تام مع القوانين المغربية"، مذكرةً أنها "وضعت، منذ أكثر من عقدين، ترسانة من الأنظمة والتدابير والإجراءات التي تعالج جميع جوانب الحياة في الحرم الجامعي، بما في ذلك المضايقات والتحرش. كما تواصل الجامعة جهودها لضمان بيئة معيشية سليمة لجميع منتسبيها، في إطار إيمانها و عملها الدروب للتحسن المستمر بمقاربة حازمة واستباقية".
 
ونفت الجامعة ما تم تقديمه من قبل بعض وسائل الإعلام على لسان أستاذ سابق في جامعة الأخوين، وقالت "تم إنهاء العقد المحدد المدة (CDD)، الذي كان يربط هذا الأستاذ بالجامعة، بالتراضي في الالتزام التام بشروط عقد العمل والتشريع المغربي، وقد تم تقرير فتنفيذ ذلك إثر نشر لصور له على الإنترنت وهو عار، الفعل الذي استنكره أساتذة وطلبة وأولياء أمور، إذ انتهك بذلك قيم وأنظمة الجامعة".
 
وشددت جامعة الأخوين على "ارتباطها القوي والواضح بقيم احترام الحريات الفردية والتنوع والتسامح التي ستظل من ضمن قيمها الأساسية ، تظل الجامعة حريصة على ضمان حماية طلابها واحترامها لقيمهم، وهويتهم كما يكفلها القانون المغربي".
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار