Quantcast
2023 ديسمبر 7 - تم تعديله في [التاريخ]

البيضاء: تقرير يكشف تنامي العنف ضد النساء بنسب مرتفعة

حملة توعية وقف العنف ضد النساء في الحي الحسني بالدار البيضاء.. تقرير شامل حول فعاليات الحملة وإحصائيات العنف وتوصيات لتعزيز الحماية والوعي"


البيضاء: تقرير يكشف تنامي العنف ضد النساء بنسب مرتفعة
العلم الإلكترونية - الرباط 

قدمت المندوبية الإقليمية للتعاون الوطني بالحي الحسني وجمعية التحدي للمساواة والمواطنة تقريرا شاملا، في إطار الأيام الأممية لمناهضة العنف ضد النساء والحملة الوطنية التحسيسية لوقف العنف ضد النساء، حيث أُقيم اللقاء التحسيسي في مقر الخزانة البلدية بالحي الحسني، أمس الأربعاء 6 دجنبر 2023 تحت شعار "ولوج النساء لفضاءات عامة آمنة حق ومسؤولية".
 
وقد تم عرض حصيلة عمل الفضاء المتعدد الوظائف للمرأة في وضعية صعبة بالدار البيضاء، والذي يعتبر بنية قرب، تقدم خدمات توجيهية وقانونية واجتماعية مع مواكبة نفسية للنساء ضحايا العنف، كما قُدمت معطيات تمتد من مارس 2020 حتى نوفمبر المنصرم من السنة الجارية، حيث استفادت 720 ناجية من العنف، وكانت 229 منهن على علم بالفضاء من خلال نساء أخريات.
 
التقرير أظهر أن العنف الزوجي يشكل نسبة 75% من أفعال العنف، وربات البيوت هن الفئة الأكثر تعرضًا للعنف، كما أشار إلى أن العنف النفسي يتصدر أشكال العنف الممارس بنسبة 99%، وتبعه العنف الاقتصادي بنسبة 86%، والعنف الجسدي بنسبة 53%، والعنف الجنسي بنسبة 26%.
 
وتقدمت الجمعية بتوصيات تشمل تعديلات على قانون 103.13 المتعلق بمحاربة العنف ضد النساء، بإضافة تعريف العنف الرقمي، تعريف التحرش الجنسي، بالمادة 1، وحذف شرط الامعان، وتوسيع نطاق خلايا التكفل بالنساء ضحايا العنف.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار