Quantcast
2023 يونيو 24 - تم تعديله في [التاريخ]

التايكوندو المغربي يتألق خلال البطولة العالمية المدرسية بالمكسيك

البعثة الوطنية تحصد سبع ميداليات ثلاث منها ذهبية


العلم الإلكترونية - الرباط

حقق التايكوندو المغربي نتائج جد مشرفة خلال بطولة العالم المدرسية التي انطلقت فعالياتها منذ 18 يونيو الجاري وتستمر إلى غاية 25 منه بمدينة مزطلان بالمكسيك.

وشاركت الجامعة الملكية المغربية للرياضات المدرسية ضمن هذه البطولة بوفد يرأسه سمير أباعقيل، رئيس قسم بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إضافة إلى عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية محمد علاء خشون، كمسؤول إداري عن الوفد، فيما أسندت مهمة التأطير التقني لكل من إبراهيم أزداد وفوزي راشدي.

وقد استطاع الفريق المغربي للتايكوندو خلال هذه المنافسة المدرسية العالمية انتزاع 7 ميداليات في صنف التباري، منها ثلاث ذهبيات ومثلها فضيات إضافة إلى واحدة برونزية، حيث جاءت الميداليات الذهبية بواسطة كل من مريم النية المنتمية للثانوية التأهيلية الياسمين بالمديرية الإقليمية للخميسات وذلك في وزن اقل من 59 كلغ، وأميمة بومح عن الثانوية التأهيلية أحمد شوقي بالمديرية الإقليمية لسلا، في وزن أكثر من 68 كلغ، ثم هيثم الزغوطي التابع للثانوية التأهيلية محمد جمال الدرة بالمديرية الإقليمية لسلا، في وزن أقل من 87 كلغ.

أما الميداليات الفضية فقد كانت من نصيب كل من فاطمة الزهراء بنسعيد المنتمية للثانوية التأهيلية ابن هاني بالمديرية الإقليمية لعين السبع، في وزن أقل من 46 كلغ، ونزهة عسال من الثانوية التأهيلية الخوارزمي بمديرية اشتوكة آيت باها، عن وزن أقل من 49 كلغ، ثم آسية الإدريسي من الثانوية الإعدادية أحمد شوقي بالمديرية الإقليمية للرباط، في وزن أقل من 63 كلغ. فيما حققت النخبة المدرسية المغربية أيضا ضمن صنف البومسي ميدالية برونزية واحدة وكانت من نصيب لمياء الملحاوي المنتمية للثانوية التأهيلية عبد الله الشفشاوني بالميديرية الإقليمية لتمارة وذلك في صنف البومسي الحر، فيما احتل كل محمد العسري عن الثانوية التأهيلية الشريف الإدريسي التابعة للمديرية الإقليمية لتطوان وآية بوصوف عن نفس الثانوية الرتبة السادسة في صنف البومسي.

يذكر، أن المنتخب المغربي المشارك خلال هذه الدورة العالمية بالمكسيك استطاع أيضا أن يظفر بجائزة الروح الرياضية والسلوك الجيد واللعب النظيف.

وتجدر الإشارة، إلى أن هذه المنافسة الرياضية المنظمة من قبل الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية والتي تطفيء شمعتها السادسة بالمكسيك سبق أن أقيمت دورتها الأولى بالهند سنة 2017، ونسختها الثانية بمراكش سنة 2018 والثالثة بهنغاريا سنة 2019، والرابعة ببلغاريا سنة 2021، ثم الخامسة بمدينة نورموندي الفرنسية 2022.



              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار