Quantcast
2021 مارس 27 - تم تعديله في [التاريخ]

الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو تحتل الرتبة الأولى وميدالية ذهبية في البطولة العالمية المنظمة بأبوظبي 2021

توج المغرب بالميدالية الذهبية في البطولة العالمية الإفتراضية التي نظمت من طرف الجامعة الدولية للجوجيتسو بمشاركة 22 دولة، وقد إحتل الفريق الوطني المغربي الرتبة الأولى بعد تفوقه في النهائي على الفريق الأفغانستاني وفي نصف النهائي على الفريق الإيراني.


 
ويأتي هذا الاستحقاق الدولي بفعل الحركية والدينامية التي تعرفها الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو رغم ضعف الامكانيات والدعم المالي.

ومن أجل تطوير وإشعاع هذه الرياضة ببلادنا تأسست يوم 17 نونبر 2017 الجامعة الملكية المغربية للجوجيتسو برئاسة كريم بلق ومشاركة من مجموعة من ممارسي هذه الرياضة العتيقة التي يعود تاريخها الى أكثر من قرن من الزمان.

ورغم الإمكانات المادية الضئيلة المتوفرة للجامعة سواء من خلال دعم وزارة الشباب والرياضة بمبلغ 1.000.000 درهم خلال أربعة  مواسم رياضية 2017/2018 و2018/2019 و2019/2020 و2020/2021 أي بمعدل 250.000 درهم عن كل موسم رياضي، ولولا مساعدات ومؤازرة رئيس الجامعة كريم بلق الذي تحمل من ماله الخاص الجزء الأكبر من نفقات ومصاريف الجامعة سواء اللوجستيكية أو تلك المتعلقة بالأنشطة الرياضية والمشاركات الدولية ، رغم قلة هذه الإمكانات فقد إستطاعت هذه الجامعة الفتية تحقيق ما لم تستطع جامعات أخرة لفنون الحرب القتالية تحقيقه بإمكاناتها الخيالية مقارنة بإمكانات جامعة الجوجيتسو، فقد إستطاعت بفضل تظافر جهود كل مكوناتها الإدارية والرياضية والتأطيرية.

ورغم العراقيل والحواجز والمطبات المفتعلة، تحقيق ما يلي:


- تنظيم بطولة وطنية 2019

- تنظيم تداريب وتكوينات وطنية ودولية بتأطير من خبراء وطنيين ودوليين

- تنظيم إمتحانات وإختبارات لمعادلة الشواهد والأحزمة

- تنظيم البطولة الإفريقية بمدينة ابن جرير2019 بمشاركة 14 دولية افريقية ، والحصول على الرتبة الأولى ب 8 ميدليات ذهبية و20 ميدلية فضية ونحاسية

- المشاركة في البطولة العالمية للجوجيتسو بأبوظبي 2019 بمشاركة 105 دولة ، والحصول على الرتبة 22 عالميا والأولى إفريقيا والثاني عربيا .

- تنظيم عدة تداريب عن بعد لفائدة منخرطي الجامعة بمختلف العصب طيلة مدة الحجر الصحي بتأطير من خبراء دوليين

- تقديم 2700 درهم كمساعدة مادية لكل الجمعيات الرياضية المنخرطة بالجامعة

- توزيع 700 قفة للمواد الغذائية على الممارسين والمدربين في شهر رمضان من السنة الفارطة.

العلم الإلكترونية - تـ: نضال الشريفي

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار