Quantcast
2023 مارس 10 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش الملكي في ضيافة أولمبيك آسفي للدفاع عن صدارته ومداواة جراحه الافريقية

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة 20): التباري على أشده بين الفرق لتعزيز الحظوظ في المقدمة والإفلات من المنطقة المكهربة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تقام بداية من اليوم الجمعة وإلى غاية الثلاثاء المقبل، مباريات الجولة 20 من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم والتي تعرف مواجهات قوية تهم جميع الفرق المتبارية سواء في القمة أو الأسفل.

وتفتتح الجولة يومه الجمعة بمباراة الشباب السالمي وضيفه المولودية الوجدية، ويعاني الفريقان من تذبذب النتائج أدت إلى تراجعهما في سلم الترتيب. ويحتل الفريق السالمي المركز الثامن برصيد 25 نقطة، فيما يحتل الفريق الوجدي المركز 13 برصيد 17 نقطة.

ويعيش فريق الشباب السالمي على وقع بعض المشاكل، حيث قدم مدربه زكرياء عبوب استقالته من تدريب الفريق، وسينوب عنه في مباراة اليوم مساعده بوشعيب المباركي.

وسينتظر مسؤولو الفريق حتى بعد هذه المباراة من أجل اتخاذ القرار حول المدرب الذي سيخلف عبوب، سواء منح الفرصة للمباركي أو التعاقد مع مدرب جديد.

من جانبه، يسعى فريق المولودية، إلى العودة إلى وجدة بنتيجة إيجابية، من أجل الإبقاء على حظوظه في المنافسة على تفادي النزول إلى القسم الثاني.

وتجرى غدا السبت مباراتان، تجمع الأولى بين الفتح الرباطي وضيفه أولمبيك خريبكة، بطموحات متباينة، فالفريق الرباطي يسعى إلى مواصلة الزحف نحو المقدمة، فيما ضيفه الخريبكي يطمح إلى الانعتاق من المنطقة المكهربة.
وتجمع الثانية بين  المغرب التطواني ونهضة بركان، في قمة ستكون مثيرة لرغبة كل فريق في إحراز النقاط الثلاث وتحسين وضعيته في سبورة الترتيب.

وتتواصل المباريات يوم الأحد، بقمة قوية تجمع في آسفي بين الأولمبيك المحلي وضيفه الجيش الملكي متصدر الترتيب.

ويدخل الفريقان المباراة من أجل مداواة جراحيهما، الأول على مستوى البطولة الوطنية بانهزامه في الجولة الماضية أمام اتحاد طنجة، والثاني على المستوى الافريقي بانهزامه أول أمس الأربعاء أمام فيوتشر المصري. إلى ذلك، قررت سلطات مدينة آسفي منع التنقل الجماعي لجماهير الجيش الملكي، لمتابعة هذه المباراة.

وجاء قرار السلطات الأمنية بمدينة آسفي، بمنع التنقل الجماعي لجماهير الجيش لتفادي حدوث أي انفلات أمني، لا سيما وأن الجماهير العسكرية تريد الحضور بشكل كبير لمساندة فريقها في فترة تألقه.

 وسبق للسلطات الأمنية لمدينة آسفي أن اتخذت القرار نفسه بمنع العديد من الجماهير، من بينهم فريق الرجاء والوداد والمغرب التطواني.

ولا تخلو باقي المواجهات من أهمية، حيث يلتقي المغرب الفاسي بضيفه الدفاع الحسني الجديدي وحسنية أكادير بالرجاء الرياضي وشباب المحمدية بالاتحاد الرياضي التوركي، وكلها اصطدامات قوية قد يكون لها تأثير على الفرق المتبارية في سبورة الترتيب.

وتختتم الجولة يوم الثلاثاء المقبل بلقاء الوداد الرياضي واتحاد طنجة، وقد تم تأخير هذه المواجهة بسبب التزام الفريق البيضاوي بمباراته الافريقية ضد بيترو أتليتيكو الأنغولي.
 
*برنامج الجولة 20:

*الجمعة 10 مارس 2023:

18:15 : شباب السوالم الرياضي - مولودية وجدة  
       
*السبت 11 : مارس 2023:

16:00 : الفتح الرياضي - أولمبيك خريبكة        
20:30 : المغرب التطواني - نهضة بركان 
       
*الأحد 12 مارس 2023:

16:00 : أولمبيك آسفي - الجيش الملكي   
18:15 : المغرب الفاسي - الدفاع الحسني الجديدي       
20:30 : حسنية أكادير - الرجاء الرياضي         
20:30 : شباب المحمدية - الاتحاد الرياضي التوركي
 
*الثلاثاء 14 مارس 2023:

18:15 : الوداد الرياضي - اتحاد طنجة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار