Quantcast
2023 يونيو 20 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش الملكي يبحث عن استعادة "مجده الغابر" عبر "كلاسيكو" حارق أمام الرجاء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة 29): الوداد يعول على غريمه الأخضر للحفاظ على أمل التتويج وخمسة أندية تطارد "المستحيل" للنجاة من شبح النزول


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

سيكون فريق الجيش الملكي لكرة القدم على موعد تاريخي مساء اليوم الثلاثاء، لإحراز لقب طال انتظاره منذ سنة 2007، وهو يستضيف فريق الرجاء الرياضي البيضاوي برسم الجولة 29 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم.

وسيضمن الفريق العسكري التتويج بلقب البطولة الاحترافية رسميا، في حالة انتصاره على الرجاء، في المباراة التي ستجمعهما الليلة بمركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، بداية من الساعة الثامنة مساء.

وسيكون مصير الجيش الملكي بين يديه من أجل التتويج بلقبه الـ13 في تاريخه، دون الالتفات لنتيجة مطارده المباشر الوداد البيضاوي الذي ينتظر منه أي عثرة من أجل قلب الطاولة عليه وحرمانه من البطولة.

وسيتوج الجيش بالمسابقة بشكل رسمي، في حالة انتصاره على الرجاء بأية نتيجة، دون النظر لنتائج ملاحقه الوداد، سواء في هذه الجولة (29) أو الأخيرة (30)، نظرا لتفوق العساكر في المواجهات المباشرة.

وكان آخر لقب للجيش الملكي في البطولة الاحترافية في موسم 2008-2007، عندما توج باللقب بفارق ثلاث نقاط عن الاتحاد الزموري للخميسات، ليغيب بعدها عن منصات التتويج، مكتفيا بالوصافة في موسم 2013-2012، ويمني “العساكر” النفس بالعودة إلى منصات التتويج التي غاب عنها لما يناهز 14 سنة.

ولن تكون مهمة "العساكر" الليلة سهلة أمام الرجاء الذي يبحث عن استعادة توازنه بعد التغييرات التي أقدم عليها بداية من انتخاب رئيس جديد (بودريقة)، والتعاقد مع مدرب جديد (الألماني تسينباور خلفا للتونسي لكبير).

ويبحث الرجاء عن احتلال المركز الرابع الذي يبتعد عنه بنقطة واحدة خلف أولمبيك آسفي، والذي قد يضمن له مشاركة أفريقية الموسم المقبل، سينقذ بها موسمه الصفري، دون إغفال أن الفريق الأخضر يتساوى مع الجيش في عدد الألقاب بـ12 لقبا وفي حال فوز الأخير سيرتفع عدد ألقابه إلى 13 وبالتالي سيتجاوزه، وهو الشيء الذي سيجعل من "كلاسيكو" الليلة قمة في الإثارة والتشويق.

يشار، إلى أن السلطات الأمنية بالرباط قررت عدم السماح لجماهير الرجاء بالتنقل لمدينة الرباط لمتابعة مباراة الكلاسيكو.

وجاء قرار السلطات الأمنية بمنع جمهور الرجاء من حضور المباراة تفاديا لأي حالات شغب، والتي غالبا ما تطبع مواجهات الفريقين سواء بالرباط أو في الدار البيضاء.

وتشتد المنافسة على مستوى أسفل الترتيب، حيث تتنافس خمسة فرق على البقاء في القسم الاحترافي الأول، ويتعلق الأمر بكل من المغرب التطواني، ومولودية وجدة، واتحاد طنجة، والدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك خريبكة، في انتظار ما ستسفر عنه مباريات الجولة 29 و30 من البطولة، لمعرفة الفريقين اللذين سيغادران صوب القسم الاحترافي الثاني.

وسيضمن كل من المغرب التطواني، ومولودية وجدة، بقاءهما في القسم الاحترافي الأول، في حالة تعادلهما في هذه الجولة، شريطة تعثر كل من الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة، أو انتصارهما دون النظر إلى نتائج الفرق الأخرى المهددة بالنزول، أما في حالة هزيمتهما، وانتصار الجديدة وخريبكة، فسيكون عليهما الانتظار إلى غاية الجولة الأخيرة.

وسيتمكن اتحاد طنجة، من ضمان البقاء ضمن فرق القسم الاحترافي الأول، من الجولة الحالية (29)، في حال انتصاره على شباب المحمدية، وتعادل أولمبيك خريبكة أمام أولمبيك آسفي، والدفاع الجديدي أمام نهضة بركان.

وسينتظر كل من أولمبيك خريبكة، والدفاع الحسني الجديدي، الجولة الأخيرة لمعرفة ما إن كانا سيغادران القسم الاحترافي الأول صوب الثاني، حتى في حال انتصارهما وانهزام اتحاد طنجة، ليبقى بذلك التنافس على البقاء محتدما، إلى حين نهاية البطولة الاحترافية بإجراء الجولة الأخيرة.
 
* برنامج الجولة 29:

* الثلاثاء 20 يونيو (الثامنة مساء):

الدفاع الحسني الجديدي – نهضة بركان (ملعب العبدي بالجديدة).
الجيش الملكي – الرجاء الرياضي (المركب الرياضي الأمير مولاي عبدالله بالرباط).
حسنية أكادير – المغرب الفاسي (الملعب البلدي ببرشيد).
المغرب التطواني – الفتح الرباطي (ملعب سانية الرمل بتطوان).
أولمبيك آسفي – أولمبيك خريبكة (ملعب المسيرة بآسفي).
شباب المحمدية – اتحاد طنجة (ملعب البشير بالمحمدية).
اتحاد اتواركة – المولودية الوجدية (ملعب الأمير ولي العهد مولاي الحسن بالرباط).
الوداد الرياضي – الشباب الرياضي السالمي (المركب الرياضي محد الخامس بالبيضاء).

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار