Quantcast
2022 نونبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش الملكي يستعد بمالي لمواجهة دجوليبا ونهضة بركان بتونس لملاقاة المنستير

الفريقان المغربيان يخوضان اليوم آخر حصة تدريبية قبل موقعتي الأربعاء:


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يواصل فريقا الجيش الملكي ونهضة بركان ممثلي الكرة المغربية في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، تحضيراتهما بكل من مالي وتونس تأهبا لخوض ذهاب الدور الـ 32 مكرر المؤهل لدور المجموعات.

وسيواجه الفريق العسكري غدا الأربعاء مضيفه دجوليبا المالي بملعب 26 مارس بباماكو بداية من الساعة الرابعة عصرا، بالمقابل ستكون مباراة الفريق البركاني ضد اتحاد المنستير التونسي في نفس اليوم بملعب مصطفى بن جنات في السادسة مساء.

وستجري الكتيبة العسكرية اليوم الثلاثاء آخر حصة تدريبية قبل ملاقاة الخصم المالي، بملعب 26 مارس بباماكو لاستئناس اللاعبين بأرضيته، ووضع آخر اللمسات، علما أن أشبال المدرب الفرنسي فرناندو داكروز خاضوا حصتهم الأولى أمس الاثنين فور وصولهم إلى الأراضي المالية، خصصت لإزالة العياء لدى المجموعة.

وكانت بعثة فريق الجيش الملكي قد سافرت إلى مالي مساء أول أمس الأحد في رحلة مباشرة من مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، تتكون من 40 فردا ضمنهم 24 لاعبا إلى جانب الأطقم التقنية والطبية والإدارية.

وبات فريق دجوليبا المالي مجبرا على استقبال فريق الجيش الملكي بملعب محايد، حيث يتقابل الفريقان بملعب 26مارس بالعاصمة باماكو، وهو الملعب الذي يسع لـ50 ألف متفرج، ويعتبر الملعب الرئيسي الذي يخوض فيه منتخب مالي مبارياته الدولية.

واعتبرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم أن ملعب 26 مارس، هو الملعب الوحيد المؤهل لاحتضان المباريات القارية، بينما رفضت السماح لنادي دجولبيا باستقبال ضيوفه بملعب هيريماكونو، بسبب عدم استجابته لدفتر التحملات.

وتأكد رسميا غياب المهاجم أحمد حمودان، عن مواجهة دجوليبا، بسبب الإصابة التي لحقته في مباراة الدورة الخامسة من البطولة الاحترافية أمام أولمبيك آسفي.

وسيقود مباراة دجوليبا المالي والجيش الحكم النيجيري غدا الأربعاء الحكم النيجيري جوزيف أوديي أوغابور، وسيساعد كلا من مواطنيه إيفوسا إيغيديا، وإيغو هوب، مساعدا ثانيا، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع، لكوادري أديبيمبي، بينما سيكون الموريتاني ماسا ديارا، مندوبا للقاء.

يذكر أن الفريق العسكري تأهل إلى الدور ال 32 مكرر من كأس الكونفدرالية بعد تجاوزه أشانتي غولدن بويز الغيني ذهابًا وإيابًا، بمجموع خمسة أهداف لصفر، في المقابل خرج دجوليبا المالي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا أمام شباب بلوزداد الجزائري، بعد هزيمته في لقاء الإياب بهدفين دون رد، رغم فوزه ذهابًا بهدفين لهدف.
 
وعن نفس الدور، يواصل فريق نهضة بركان تحضيراته بتونس لملاقاة نادي اتحاد المنستير غدا الأربعاء على أرضية ملعب مصطفى بن جنات في السادسة مساء.

وسيكون الفريق البركاني اليوم الثلاثاء على موعد مع خوض ثاني حصة تدريبية وهي بالمناسبة الأخيرة بملعب مصطفى جنات، لوضع آخر الرتوشات على التشكيل الذي سيعتمد عليه غدا في المباراة الرسمية ضد الخصم التونسي.

وكان الفريق المغربي قد أجرى حصته الأولى أمس الاثنين، خصصت لإزالة العياء لدى اللاعبين، علما أن الفريق شد الرحال إلى تونس زوال الأحد عبر رحلة جوية مباشرة انطلاقا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء.

وسيدخل ممثل عاصمة البرتقال مباراة الغد مكتمل الصفوف، باستثناء محمد فرحان، الذي لن يكون جاهزا إلا بعد فترة التوقف الدولي، و إبراهيم البحراوي، الذي مدد طبيب الفريق فترة راحته، وأوصى بعدم المغامرة به في مباراة الذهاب حتى يكون جاهزا بشكل تام لمباراة الإياب المقررة ببركان في 9 نونبر الجاري ببركان.

وكانت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد عينت طاقم تحكيم سوداني لقيادة مباراة نهضة بركان ومضيفه اتحاد المنستير، يتكون من محمود علي محمود إسماعيل كحكم وسط، يساعده مواطناه وليد أحمد علي ومحمد عبد الله إبراهيم، فيما تم تعيين الحكم البنيني كلود ياكيل في غرفة الفيديو المساعد "فار".

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار