Quantcast
2023 أبريل 12 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش الملكي يسعى إلى حسم التأهل أمام الاتحاد الليبي في انتظار مواجهة الوحدة الإماراتي

البطولة العربية للأندية البطلة “كأس الملك سلمان” (الليلة برسم إياب الدور التمهيدي الأول): الفريق العسكري اكتفى بحصة تدريبية واحدة في ليبيا وطاقم تحكيم تونسي لإدارة المباراة


من مباراة الذهاب / تصوير: عادل بن ثابت
من مباراة الذهاب / تصوير: عادل بن ثابت
العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت

يسعى فريق الجيش الملكي لحسم تأهله إلى المرحلة التالية من بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية لكرة القدم، وذلك عندما يحل ضيفا على نادي الاتحاد الليبي في المباراة التي ستجمعهما يومه الأربعاء بداية من الساعة الثامنة مساء، على أرضية ملعب "شهداء بنينا" بالعاصمة الليبية طرابلس، برسم إياب الدور التمهيدي الأول للبطولة.

وكانت مباراة الذهاب التي أقيمت في الرباط انتهت بفوز الجيش الملكي (4-1)، وهي النتيجة التي رفعت من أسهم وحظوظ الفريق العسكري في التأهل للدور المقبل من البطولة، على اعتبار أن التعادل يكفيه أو حتى الهزيمة بأقل من ثلاثة أهداف، للحصول على تأشيرة الصعود إلى الدور الموالي.

ويقود مباراة اليوم، الحكم التونسي صادق السالمي كحكم رئيسي، بمساعدة كل من خليل الحساني كحكم مساعد أول، وأيمن اسماعيل كحكم مساعد ثان، فيما سيكون محرز المالكي حكماً رابعاً للمباراة.

ويبحث الجيش الملكي، الذي شد الرحال إلى طرابلس أول أمس الاثنين، عن استعادة توازنه بعد الهزيمة الأخيرة في البطولة الوطنية الاحترافية أمام حسنية أكادير والتي جرت عليه غضب أنصار الفريق.

وفي هذا الصدد، قال عادل السراج، مساعد مدرب الفريق العسكري في تصريح صحافي، إن الطاقم التقني يركز على الرفع من معنويات اللاعبين قبل خوض مباراة اليوم، من أجل إعادة التوازن للمجموعة، بعد المستوى المخيب الذي ظهر به الفريق في مباراة حسنية أكادير، مشيرا إلى أن الفريق سيستند على نتيجة الذهاب من أجل العودة ببطاقة العبور للدور المقبل من ليبيا، والعودة من جديد للاستعداد للمباراة المهمة التي تنتظر الفريق يوم الأحد المقبل بالرباط أمام المغرب التطواني برسم الجولة الـ23 من البطولة الاحترافية.

وأضاف السراج: "تراكم المواعيد واختلاف المنافسات خلف ارتباكا لدى اللاعبين لاسيما من الناحية الذهنية، ما بين مباريات البطولة وكأس العرش وكأس الكاف وكأس العرب، يجب الخروج بسرعة من مرحلة الفراغ التي دخلناها في الأسبوع الماضي، نحاول صب كامل اهتمامنا على كل مباراة على حدة، والآن نحن مطالبون بتحقيق نتيجة إيجابية في البطولة العربية وتحقيق التأهل، قبل استئناف البطولة، بهدف الحفاظ على الصدارة، قبل التفكير من جديد في مباراة ذهاب ربع نهائي كأس الكونفدرالية أمام اتحاد العاصمة الجزائري المقررة يوم 23 أبريل الجاري".

إلى ذلك، خاض فريق الجيش حصة تدريبية واحدة في ليبيا أمس الثلاثاء في نفس التوقيت الذي ستنطلق فيه مباراة مساء اليوم (الثامنة مساء)، وشارك في حصة أمس اللاعبون الذين غابوا أو لم يخوضوا دقائق كثيرة في مباراة حسنية أكادير، في مقدمتهم مصطفى السهد وعبد الفتاح حدراف ولامين دياكيتي وإبراهيم السبعوني وآدم النفاتي، في الوقت الذي لم يشارك فيها المدافع الشاب عبد الصمد عمال بسبب إصابته بجرح في الرأس جراء الاعتداء على حافلة الجيش في أكادير يوم الأحد.

وفي حال تجاوزه عقبة الاتحاد الليبي اليوم، ينتظر أن يواجه فريق الجيش الملكي فريق الوحدة الإماراتي، في الدور التمهيدي الثاني للبطولة.

وكان الوحدة الإماراتي، حجز مقعدا في الدور التمهيدي الثاني، عقب تجاوزه في الدور الأول نادي البرج اللبناني، برباعية نظيفة في مجموع المباراتين، “ذهابا بثلاثية نظيفة، وإيابا بهدف نظيف”.

وفي حال فوز الجيش الملكي على الوحدة والإماراتي، سيضمن التأهل إلى دور المجموعات، ليلتحق بالمجموعة الرابعة، التي تضم الرجاء البيضاوي، وشباب بلوزداد الجزائري، والمتأهل من الثلاثي الكويت الكويتي، وشباب الأردن الأردني، ونواذيبو الموريتاني.

وفي الجهة المقابلة، واستعدادا لمباراة اليوم ضد الجيش الملكي، خاض فريق الاتحاد الليبي تحت إشراف مدربه المونتينغري ميليخا سافوفيتش، ثلاث مباريات ودية، انهزم في جميعها بهدف واحد للاشيء، وكانت أمام كل من فرق: المدينة، والفالوجا، والخمس.

ويمثل فريق الجيش الملكي الكرة المغربية في هذه النسخة العربية، إلى جانب الرجاء والوداد، اللذان تأهلا مباشرة لدور المجموعات.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار