Quantcast
2024 مارس 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش ضيفا ثقيلا على نهضة بركان المتألق قاريا لتوسيع الفارق عن الرجاء المطارد

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول (مؤجل الدورة 20):


الجيش ضيفا ثقيلا على نهضة بركان المتألق قاريا لتوسيع الفارق عن الرجاء المطارد
العلم - زهير العلالي

تنتظر فريق الجيش الملكي اليوم الأربعاء، مواجهة شاقة أمام مضيفه نهضة بركان برسم مؤجل الجولة 20 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، ستحتضن فعالياتها أرضية الملعب البلدي لبركان، بداية من الساعة السادسة مساء.

ورغم صعوبة المهمة، إلا أن الزعيم الذي يتصدر الترتيب بـ49 نقطة، يسعى لمواصلة أدائه القوي وحصد ثلاث نقاط سيوسع من خلالها الفارق عن أقرب ملاحقيه (الرجاء الرياضي 48 نقطة).

والأكيد، أن فوز فريق الرجاء الرياضي على أولمبيك آسفي الأحد الماضي لحساب الأسبوع ال22، الذي قلص على إثره الفارق مع الجيش إلى نقطة واحدة سيزيد الضغط على الأخير من أجل كسب الرهان أمام فارس البرتقال وبالتالي الهروب في الصدارة.

ويدخل الفريق العسكري، المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المهم الذي حققه السبت الأخير على حساب اتحاد طنجة بهدفين لواحد ضمن منافسات الجولة الـ22 من المسابقة، والذي واصل بموجبه تسيد سبورة الترتيب.

وكان مدرب الجيش الملكي، نصر الدين نابي، قد أراح لاعبيه يوم الأحد، قبل أن يقرر العودة إلى التدريب أول أمس الإثنين استعدادا لموقعة اليوم.

وأثنى المدرب التونسي، على عناصر فريقه بعد تجاوزهم فارس البوغاز في طريقهم للاحتفاظ بدرع البطولة، مؤكدا في تصريح صحفي تلا موقعة اتحاد طنجة، أن لاعبيه يتميزون بشخصية البطل مقارنة بباقي المنافسين.

وأشار نابي، إلى أن فريقه أظهر (أمام فارس البوغاز) بأن التتويج باللقب أصبح ممكنا بعدما تجاوز عقبة معقدة وصعبة.

بالمقابل، سيبحث نهضة بركان في هذه المقابلة عن تحسين ترتيبه في مقدمة المسابقة، علما أنه يتواجد في المركز السادس برصيد 30 نقطة مع ثلاث مباريات ناقصة مقارنة بباقي الأندية.

وعرف ممثل مدينة البرتقال مسارا متذبذبا هذا الموسم في البطولة الوطنية، أقيل بسببه مدربه السابق أمين الكرمة ليتم تعويضه بالتونسي معين الشعباني.

لكن، عكس الدوري الذي لاقى فيه بعض الصعوبات، يعيش الفريق البركاني فترة تألق على مستوى كأس الكونفدرالية الإفريقية التي تأهل إلى دور الربع فيها كمتصدر لمجموعته.

وسيدخل فارس البرتقال هو الآخر، المباراة بمعنويات مرتفعة بصفته ممثلا وحيدا للكرة المغربية إفريقيا عقب خروج الوداد الرياضي من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وسيحاول الإطار التونسي، ترجمة تألق فريقه القاري محليا، حيث أكد أنه سيعمل على تحقيق النجاعة الهجومية.

واعترف الشعباني في تصريح إعلامي عقب لقاء نهضة بركان والملعب المالي الأحد، والذي انتهى لصالح الأول بثلاثية نظيفة، بأن مهاجميه عانوا من ضغط كبير في المباريات الأخيرة لعدم تمكنهم من التسجيل أمام اتحاد تواركة والوداد وسيخوخون الجنوب الإفريقي.

وأعرب مقابل ذلك، عن ارتياحه بما أن اللاعبين يستطيعون خلق الفرص والوصول إلى مرمى الخصم، مشيرا إلى أن الأصعب هو عدم امتلاك الأدوات لخلق الفرص "أما النجاعة فإننا نشتغل عليها".

وتبدو كفة المواجهة متوازنة بين الفريقين، إذ نجدهما تعادلا في ثلاث مناسبات وتبادلا الفوز مرتين في آخر خمس مباريات جمعتهما، ما يجعل هذا اللقاء أيضا مفتوحا على جميع الاحتمالات، خاصة أن لكل طرف منهما حافزه الخاص لتحقيق الانتصار الليلة.

جدير بالذكر، أن مباراة الذهاب بين نهضة بركان والجيش الملكي انتهت بالتعادل السلبي 0-0.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار