Quantcast
2023 فبراير 22 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش يرحل إلى بركان لاستعادة الصدارة وغيابات مؤثرة للرجاء أمام تواركة

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة 17):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تختتم اليوم الأربعاء منافسات الجولة الـ17 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بمواجهتين من العيار الثقيل، الأولى يحل فيها الجيش الملكي ضيفا ثقيلا على نهضة بركان، والثانية تجمع بين الرجاء الرياضي والعنيد الاتحاد التواركي.

يستعد فريق الجيش الملكي وصيف الترتيب لخوض مباراة مهمة أمام مضيفه نهضة بركان صاحب المركز السادس، ابتداء من الساعة الثامنة والنصف مساء على أرضية الملعب البلدي لبركان. ويدخل الفريق العسكري اللقاء منتشيا بفوزه الساحق على أسكو كارا التوغولي بخمسة أهداف مقابل هدف يتيم ضمن منافسات دور المجموعات لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

الفريق العسكري يسعى إلى استغلال تألقه القاري لمواصلة نجاحه في الدوري المحلي، واستعادة الصدارة من الوداد الرياضي، معولا في ذلك على مجموعة من اللاعبين المميزين، أبرزهم النجم رضا سليم والهداف مصطفى سهد الذي سجل أربعة أهداف في آخر أربع مواجهات خاضها مع الفريق بمختلف المسابقات.

بالمقابل، سيحاول فارس البرتقال مواصلة الصحوة التي بصم عليها في آخر خمس مقابلات، بعدما حسمها جميعها لصالحه، ما جعله يغادر منطقة الخطر والاقتراب أكثر من إحدى المراكز المؤهلة للمقاعد الإفريقية. عامل آخر سيحاول ممثل مدينة بركان استغلاله جيدا، وهو إقامة اللقاء على أرضه وبين جماهيره، الأمر الذي سيمنح اللاعبين دفعة إضافية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية تقربهم أكثر من فرق المقدمة.

ولحساب الجولة ذاتها، يستقبل فريق الرجاء الرياضي خامس الترتيب نظيره الاتحاد الرياضي التواركي صاحب المركز السابع على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.

ويخوض الفريق الأخضر المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز المهم الذي بصم عليه أمام سيمبا التنزاني بثلاثية نظيفة خارج الديار، في إطار منافسات دوري أبطال إفريقيا، حيث بات من المحتم على المدرب منذر الكبير ترجمة تألق النسور الإفريقي في الدوري المحلي، من أجل المنافسة على اللقب في ظل فارق السبع النقاط بينه وبين المتصدر القابلة للتعويض.

وسيحرم الرجاء الرياضي من خدمات لاعبه اسماعيل المقدم لتلقيه أربعة إنذارات، ما يعني توقيفه لمباراة واحدة من طرف اللجنة التأديبية التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم. إضافة إلى غياب نوفل الزرهوني لعدم جاهزيته بعد انتقاله للفريق في الميركاتو الشتوي المنصرم.

بالمقابل، سيكون بإمكان الرجاء الاستعانة بخدمات زكرياء الوردي، الذي غاب عن المباراتين الأخيرتين بدوري أبطال إفريقيا، لعدم تقييده باللائحة الإفريقية.

من جانبه، سيحاول ممثل العاصمة تعويض إقصائه المخيب من سدس عشر نهائي كأس العرش على يد جاره الجيش الملكي، عن طريق العودة بنتيجة إيجابية من الدار البيضاء تبقيه ضمن كوكبة المقدمة، والتأكيد على أنه "ظاهرة البطولة بامتياز".

جدير بالذكر، أن اتحاد تواركة تفوق في مباراة الذهاب على الرجاء الرياضي بهدف نظيف حمل توقيع المدافع أحمد الخلج.
 
*البرنامج:

-الرجاء الرياضي – الاتحاد الرياضي التواركي: (الثامنة والنصف مساء)
-نهضة بركان – الجيش الملكي: (الثامنة والنصف مساء)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار