Quantcast
2023 يناير 6 - تم تعديله في [التاريخ]

الجيش يواجه الفتح في الديربي خارج الرباط واختبار آخر صعب لـ"النفطي" مع الوداد

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة 11):


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تنطلق اليوم الجمعة إلى غاية الأحد منافسات الجولة 11 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، والتي تشهد صدامات قوية أهمها موقعة الديربي بين الجيش الملكي والفتح الرياضي، ومواجهة الوداد الرياضي للمغرب التطواني، فيما تبدو مهمة الرجاء أسهل عندما يستضيف اتحاد طنجة.

يستقبل مساء اليوم فريق الرجاء الرياضي سابع الترتيب بـ14 نقطة، نظيره اتحاد طنجة متذيل الترتيب بنقطتين، في مباراة تبدو سهلة على الورق بالنسبة لرفقاء أنس الزنيتي، الذين يسعون لتعويض التعثرين الأخيرين بالبطولة.

ومن المتوقع أن تشهد المواجهة عودة كل من المهاجم أكسل مايي والمدافع محمد الناهيري، اللذين غابا عن مواجهة أولمبيك خريبكة لأسباب فنية، خاصة الهداف الغابوني، الذي تلقى انتقادات واسعة لفشله في هز شباك الخصوم إلى غاية هذه الجولة. هذا الأمر دفع إدارة الفريق الأخضر للبحث عن مهاجم خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

بالمقابل، سيكون المتصدر فريق الجيش الملكي بـ22 نقطة، على موعد مع مباراة قوية، يواجه فيها الفتح الرياضي وصيف المسابقة بـ19 نقطة في ديربي عاصمي خالص، وذلك مساء الأحد على أرضية الملعب البلدي لقنيطرة، نظرا لخضوع مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط للصيانة من أجل احتضان منافسات كأس العالم للأندية المقررة مطلع فبراير المقبل.

وسيكون الفريق العسكري، مطالبا بتجاوز العثرة الأخيرة أمام شباب السوالم، بعدما نجا بصعوبة من أولى خسارة له في البطولة، حيث استطاع تحقيق التعادل في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

فارق الثلاث نقاط بين الجيش والفتح، سيكون حافزا للفريقين معا من أجل تحقيق الفوز، إذ سيعزز صدارة الأول للدوري، بينما سيمكن الثاني من مزاحمة الجيش في الزعامة، وهو ما يعد بموقعة قوية ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات.

تجدر الإشارة، إلى أن المواجهة ستقام بدون جمهور، وذلك بطلب من سلطات مدينة القنيطرة، تفاديا لوقوع أعمال شغب من طرف أنصار الناديين.

ولحساب الجولة ذاتها، يحل الجريح الوداد الرياضي صاحب المركز الثالث بـ18 نقطة، ضيفا ثقيلا على المغرب التطواني سابع الترتيب بـ14 نقطة، وعينه على تعويض سقوطه المدوي أمام شباب المحمدية بثنائية في الجولة المنصرمة.

ولم تكن انطلاقة المدرب الجديد مهدي النفطي ناجحة مع فريق القلعة الحمراء، عقب تلقيه أول خسارة، غير أن الغيابات الكثيرة والمؤثرة في صفوف النادي لعبت دورا أساسيا في تعثر الوداد، على رأسها الحارس أحمد رضا التكناوتي والقائد يحيي جبران للإيقاف، إضافة إلى مؤيد اللافي الذي لا زال يعاني من الإصابة.

ومن المتوقع أن يغيب أيضا عن هذه المواجهة المدافع جلال الداودي، الذي تلقى بطاقة حمراء في اللقاء الأخير أمام شباب المحمدية، في حين سيكون القائد جبران متاحا للمدرب التونسي بسبب انتهاء فترة عقوبته.

من جانبه، سيسعى ممثل الحمامة البيضاء إلى مواصلة الصحوة لتي بصم عليها تحت قيادة المدرب الجديد، رضا حكم، الذي استطاع إخراج الفريق من سلسلة نتائجه السلبية، بتحقيقه فوزا مستحقا على حسنية أكادير، وكذلك عودته بنقطة ثمينة من ميدان أولمبيك آسفي.
 
البرنامج:
 
*الجمعة 6 يناير:
 
الدفاع الحسني الجديدي - أولمبيك خريبكة: (18:15 غرينيتش +1)
الرجاء الرياضي - اتحاد طنجة: (20:30 غرينيتش +1)
 
*السبت 7 يناير:
الاتحاد الرياضي التوركي - المغرب الفاسي: (16:00 غرينيتش +1)
حسنية أكادير - أولمبيك آسفي: (18:15 غرينيتش +1)
نهضة بركان - مولودية وجدة: (20:30 غرينيتش +1)
 
*الأحد 8 يناير:
المغرب التطواني - الوداد الرياضي: (16:00 غرينيتش +1)
الجيش الملكي - الفتح الرياضي: (18:15 غرينيتش +1)
شباب المحمدية - الشباب الرياضي السالمي: (20:30 غرينيتش +1).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار