Quantcast
2024 مارس 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الحسيمة: قرار إغلاق المسجد في حي بوجيبار يثير استياء السكان


الحسيمة: قرار إغلاق المسجد في حي بوجيبار يثير استياء السكان
العلم الإلكترونية - فكري ولدعلي 

أثار قرار السلطات المحلية بإغلاق المسجد الوحيد في حي بوجيبار بمدينة الحسيمة أول أمس الإثنين ليلة حلول شهر رمضان الفضيل، دهشة واستياء سكان الحي، حيث جاء هذا القرار دون سابق إخبار وفي غياب تام للتوضيحات.
 
وتعجب السكان من هذا القرار الذي تزامن مع حلول شهر رمضان المبارك، الذي يشهد ازدياد الإقبال على المساجد في هذا الشهر الفضيل. خصوصا وأن الإغلاق جاء يوما واحدا قبل بدء شهر رمضان، مما جعل الكثيرين يعانون من صعوبة التنقل إلى المساجد الأخرى البعيدة عن حيهم.
 
ويرى السكان أن هذا القرار سيحرم الكثيرين من أداء الصلوات الخمس وصلاة التراويح، خاصة من الشيوخ والنساء، مما يؤثر سلبًا على أداء الشعائر الدينية في هذا الشهر المبارك.
 
وتشير المعلومات إلى أن السبب وراء هذا القرار قد يكون تقادم البناية وتشقق جدران المسجد، وعدم توفر السلامة اللازمة بالمؤسسة الدينية، إضافة إلى الإهمال الذي تعرض له المسجد على مر السنوات الأخيرة.
 
وفي ظل هذه الظروف، يناشد السكان الجهات المعنية بالاهتمام بمشاكل المسجد وتوفير الحلول اللازمة لإصلاحه وتجديده، وذلك لضمان استمرار أداء الشعائر الدينية بكل يسر وسهولة في هذا الحي المحور الذي يعرف وجود المئات من المصلين.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار