Quantcast
2023 نونبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

الدراج المغربي نديم لغموشي يحجز مقعدا في أولمبياد باريس


العلم الإلكترونية - الرباط

حجز الدراج المغربي نديم لغموشي، تلقائيا بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية باريس 2004، وهو إنجاز غير مسبوق في تاريخ الدراجة المغربية في هذا الصنف، وذلك بعدما توج اليوم الأحد، بطلا لإفريقيا في صنف سباق دراجات (بي إم إكس)، التي احتضنتها مدينة "بولاوايو" في زيمبابوي يومي رابع وخامس نونبر الجاري.

وتفوق نديم لغموشي (28 سنة)، الذي يقيم في لندن، على ثمانية متسابقين من جنوب إفريقيا حلوا تواليا في المراكز من الثاني إلى التاسع .

وشارك في البطولة الإفريقية 70 متسابقا ومتسابقة، 30 منهم من جنوب إفريقيا، تنافسوا في سباقات الكبار والكبيرات وفئتي أقل من 23 سنة ذكورا وإناثا ثم الشبان والشابات.

وكان البطل لغموشي قد شارك في مسابقة (بي إم إكس)، وهو صنف جديد على الدراجة الوطنية، في بطولة العالم المجمعة (13 بطولة في بطولة واحدة)، التي أقيمت بغلاسغو في الفترة ما بين 05 و 13 غشت الماضي.

يذكر، أن النتائج الملفتة التي حققتها الدراجة المغربية، التي بصمت على موسم استثنائي ، طبعته الجدية والعزم الوطيد على تمثيل المملكة تمثيلا مشرفا في أرقى التظاهرات القارية والإقليمية والدولية، تندرج ضمن عقد الأهداف الذي يربط الجامعة الملكية المغربية للدراجات بوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة والدعم الموصول للجنة الوطنية الأولمبية المغربية. 


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار