Quantcast
2023 أكتوبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

الدفاع الجديدي مطالب بالحذر من فارس الشرق لتفادي نزيف النقاط

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الثامنة): أولمبيك خريبكة يبحث عن الانتفاض أمام "الكوديم" والكوكب أمام فرصة مواتية لتوسيع الفارق عن المطاردين عندما يستقبل الراسينغ البيضاوي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تخوض أندية البطولة الوطنية الاحترافية في قسمها الثاني نهاية الأسبوع الجاري، صدامات قوية لحساب الجولة الثامنة، تبقى أهمها موقعتا الاتحاد الإسلامي الوجدي وضيفه الدفاع الحسني الجديدي، وأولمبيك خريبكة ضد النادي المكناسي، فيما يبدو لقاء الكوكب المراكشي المتزعم بضيفه الراسينغ البيضاوي سهلا نسبيا، إضافة إلى قمة المتناقضات بين جمعية سلا متذيل الترتيب وشباب أطلس خنيفرة الباحث عن التعويض.

يستعد فريق الدفاع الحسني الجديدي وصيف المسابقة بـ13 نقطة، لخوض لقاء صعب أمام مضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي سابع الترتيب بـ11 نقطة، ستحتضن فعالياته أرضية الملعب الشرفي لوجدة عصر السبت.

ويبحث الفريقان من خلال هذه المواجهة عن العودة إلى سكة الانتصارات، خصوصا، فارس دكالة الذي بدأ الشك يتسلل إلى لاعبيه بعد فشلهم في تحقيق الفوز لثلاث مواجهات متتالية. ويبدو أن المهمة لن تكون سهلة هذه المرة أيضا أمام فريق لم يتلق أية خسارة بميدانه منذ انطلاق الموسم.

بدوره، يحل فريق سطاد المغربي ثالث الترتيب بـ12 نقطة، ضيفا ثقيلا على رجاء بني ملال صاحب المركز الثاني عشر بست نقاط، في المباراة التي ستقام عصر الأحد بالملعب الشرفي لمدينة بني ملال.

ويدخل "العريق" المواجهة مرشحا للفوز، في ظل المعنويات المرتفعة للاعبين بعد الفوز الهام في الجولة الماضية على حساب أولمبيك خريبكة، ما يدفعهم لتقديم مجهود مضاعف من أجل العودة بالنقاط الثلاث وبالتالي البقاء ضمن كوكبة المقدمة.

وفي مباراة أخرى لا تخلو من أهمية، يستقبل فريق أولمبيك خريبكة صاحب المركز الرابع عشر بست نقاط، نظيره النادي المكناسي سادس الترتيب بـ11 نقطة، مساء الأحد، على أرضية ملعب الفوسفاط بخريبكة.

عكس "الكوديم" الذي نجح في كسب ثلاث مباريات على التوالي، يعيش فارس الفوسفاط وضعا محرجا بسبب المستوى المتدني للفريق، حيث يملك فوزا وحيدا مقابل ثلاث خسارات ومثلهم تعادلات من مجموع سبع مواجهات خاضهم إلى حدود هذه الدورة، الأمر الذي يجعله مطالبا بالانتفاض قبل فوات الأوان.

بالمقابل، سيكون الكوكب المراكشي متصدر البطولة بـ18 نقطة، أمام فرصة مواتية لتوسيع الفارق عن الملاحقين، وذلك حين يستقبل فريق الراسينغ البيضاوي القابع في الرتبة الـ13 بست نقاط، مساء الأحد بالملعب الكبير لمراكش.

ويمكن اعتبار اللقاء سهلا على الورق بالنسبة لفارس النخيل، الذي تأكدت مطامعه في الضفر ببطاقة الصعود إلى دوري الأضواء، في ظل المستوى المتميز الذي يقدمه اللاعبون تحت قيادة الإطار الوطني رضوان الحيمر، عكس "الراك" الذي يشهد تدبدبا في الأداء، جعله يبدأ رحلة الصراع على تفادي النزول مبكرا.

وفي قمة المتناقضات، يلتقي شباب أطلس خنيفرة خامس الترتيب بـ12 نقطة، مع مضيفه جمعية سلا متذيل المسابقة بنقطتين، عصر السبت على أرضية أبي بكر عمار بسلا.

ويطمح فارس خنيفرة إلى العودة إلى سكة الانتصارات عقب سقوطه المفاجئ بميدانه الأسبوع الماضي على يد شباب بن جرير بهدف نظيف، وبالتالي عدم نزيف مزيد من نقاط قد يخرجه من دائرة المنافسة على بطاقتي القسم الاحترافي الأول، في حين يمني ممثل مدينة الرقراق النفس بخطف أول ثلاث نقاط له هذا الموسم، بما أن المقابلة ستجرى على أرضه وبين جماهيره.

ورغم تخلي إدارة فارس الرقراق عن المدرب مراد فلاح والاستعانة بعزيز الخياطي عوضه، لا زال الفريق يعاني من سلسة النتائج السلبية، التي قربته من قسم الهواة بالرغم من أن عمر المسابقة لم يتجاوز بعد ثماني جولات.
 
*البرنامج:
 
السبت 28 أكتوبر:
 
الاتحاد الإسلامي الوجدي - الدفاع الحسني الجديدي: (15:00)
جمعية سلا - شباب أطلس خنيفرة: (16:00)
شباب بن جرير - الاتفاق المراكشي: (16:00)
أولمبيك الدشيرة - شباب المسيرة: (16:00)
الوداد الفاسي - سريع وادي زم: (16:00)
 
الأحد 29 أكتوبر:
رجاء بني ملال - سطاد المغربي: (17:00)
الكوكب المراكشي - الراسينغ البيضاوي: (19:00)
أولمبيك خريبكة - النادي المكناسي: (19:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار