Quantcast
2021 ديسمبر 8 - تم تعديله في [التاريخ]

الدفاع الحسني الجديدي يتخبط في أزمة مالية خانقة

بعد توقف دعم المؤسسة المحتضنة الفريق بات مهددا بالحرمان من القيام بالانتدابات في الميركاتوالمقبل


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يعاني الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، من أزمة مالية خانقة، حيث بات الفريق على حافة الإفلاس بسبب توقف دعم المؤسسة الحاضنة "المكتب الشريف للفوسفاط".

وأكد مصدر مقرب من قلعة الفريق الجديدي، أن غياب السيولة المالية وعجز المكتب المسير في إيجاد مخرج لهذه الأزمة، أثر على الفريق ككل، مضيفا أن إدارة فارش دكالة فشلت في تسوية المستحقات العالقة لبعض اللاعبين الذين غادروه المواسم الفارطة وهي محط نزاع لدى الجامعة، حيث فاقت مليار سنتيم، ما يهدد الفريق من القيام بانتدابات، خصوصا خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة.

وكان رئيس الفريق عبد اللطيف المقترض قد اجتمع الأربعاء الماضي مع أعضاء مكتبه المسير بمركز تكوين ناشئي الفريق، تدارس خلاله الوضعية الراهنة للفريق، على جميع المستويات في ظل الإكراهات التي يعيشها رغم البداية التي اعتبرها بالموفقة في الموسم الرياضي الجاري.

وأصدر الفريق بالمناسبة بلاغا يفيد أن اجتماع الرئيس المقترض بأعضاء المكتب المسير تناول أهم النقط التي تخص الفريق أبرزها دراسة ومناقشة الوضعية التقنية والمالية، ودراسة ومناقشة سبل حل الأزمة المالية، ووضع تصور واستراتيجية فعالة للمرحلة المقبلة بالانفتاح على مختلف الشركاء وكذا الشركات المحلية والوطنية، وكذا التحضير للجمع العادي السنوي للنادي، والمصادقة على التقرير المالي.

وخلص الاجتماع إلى تكثيف الجهود والتلاحم مع جميع مكونات النادي للسير قدما وتأكيد الانطلاقة الموفقة والناجحة في بداية الموسم الرياضي الحالي وتحقيق نتائج إيجابية ترقى إلى تطلعات الجماهير وكل المحبين والغيورين على هذا النادي

وارتباطا بالموضوع ذاته، فقد وجهت الجماهير الجديدية انتقادات شديدية اللهجة إلى مسيري الفريق محملة إياهم بسوء التدبير الذي خلف أزمة مالية خانقة، عجز من خلالها الفريق عن تسوية المستحقات العالقة لبعض اللاعبين الذين غادروه المواسم الفارطة.

وكان عامل إقليم الجديدة قد اجتمع مع المكتب المسير للفريق برئاسة عبد اللطيف المقترض، حيث تم تدارس المشاكل التي يمر بها الفريق الجديدي، خصوصا الأزمة المالية التي يعيشها، بعد توقف دعم المجمع الشريف للفوسفاط.:ما دعا أعضاء المكتب المديري المؤسسات الدستورية للإقليم و الفاعلين الاقتصاديين والمؤسسات لدعم الفريق الأول من أجل الحفاظ على استقراره وتوازنه وتجاوز هذه المحنة.

يذكر أن فريق الدفاع الحسني الجديدي يحتل إلى حدود الدورة 12 من البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول، المركز الثامن برصيد 17 نقطة، جمعها من 4 انتصارات و5 تعادلات مقابل 3 هزائم.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار