Quantcast
2023 أكتوبر 26 - تم تعديله في [التاريخ]

الدوري الإفريقي.. الوداد في مواجهة إنييمبا لتأكيد التأهل إلى نصف النهائي

عادل رمزي يؤكد أن لاعبيه جاهزون لإسعاد الجماهير الودادية وفينيدي يتشبث ببصيص أمل لخلق المفاجأة بالبيضاء


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت

يسعى فريق الوداد الرياضي البيضاوي إلى تأكيد تأهله إلى دور نصف نهائي مسابقة الدوري الإفريقي، حين يواجه مساء يومه الخميس بداية من الساعة السابعة مساء، ضيفه إنييمبا النيجيري برسم إياب ربع نهائي المسابقة، بعد أن كان فاز عليه يوم الأحد في ميدانه بهدف نظيف (0-1).

ويقود المباراة التي كانت مقررة أمس الأربعاء قبل أن يتم تأجيلها إلى اليوم، الحكم الغابوني بيير أتشو.

وسيحاول الفريق الأحمر بقيادة مدربه عادل رمزي الاستفادة من عامل المساندة الجماهيرية الكبيرة لتعزيز تفوقه وحسم التأهل إلى نصف النهائي بشكل رسمي.

وظهر الوداد بصورة جيدة في لقاء الذهاب بنيجيريا، وكان قريبا من العودة بنتيجة أكبر من هدف واحد، لولا سوء الحظ والتسرع في بعض الأحيان.

وكان الفريق المغربي، قد باشر عشية يوم الاثنين الأخير، تحضيراته لمباراة الليلة التي ستقام على أرضية الملعب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك مباشرة بعد عودته إلى المغرب، قادما من مدينة أيو النيجيرية، كما استفاد أمس من حصة تدريبية إضافية.

وعن مباراة هذا المساء، أعرب عادل رمزي، مدرب الوداد، عن رغبته في إسعاد الجماهير، باجتياز عقبة إنييمبا النيجيري، كاشفا عن الصعوبات التي واجهت الفريق في لقاء الذهاب.

وقال رمزي في تصريحات صحافية، إن الفريق واجه تحديات صعبة، للظهور بشكل جيد أمام إنييمبا، موضحا: "كانت الرطوبة عالية في نيجيريا، توفقنا في مهمتنا هناك، وحققنا نتيجة إيجابية، والعمل لا زال متواصلا".

وتابع: "مباراة الذهاب تركناها خلفنا، وسنركز على مواجهة اليوم، ونعد أنصارنا بإسعادهم، جمهورنا ساندنا، ونحاول في كل مرة إسعاده، ونتمنى بلوغ أحسن مستوى هذه السنة".

وكان عادل رمزي، حذر لاعبيه من فقدان التركيز والاتّكال على الانتصار ذهابًا بهدف نظيف.

وقال رمزي، في تصريحات صحافية عقب مباراة الذهاب: "أنا سعيد بالفوز في مباراة الذهاب، سجلنا هدفًا ولم تهتز شباكنا، سيساعدنا ذلك كثيرًا في مباراة العودة، بطبيعة الحال نحن مرتاحون لنجاحنا في الفوز ذهابًا خارج ملعبنا، لكننا لن نتّكل على هذا الانتصار كثيرًا، ما يزال هناك شوط ثان سيحتضنه ملعب محمد الخامس، علينا الحذر، لأن لا شيء قد حسم، وحظوظ الفريق النيجيري ما تزال قائمة، وسيخوض مباراة العودة من أجل انتزاع التأهل".

في المقابل، أكد جورج فينيدي، مدرب إنييمبا النيجيري، أن فريقه سيلعب الكل للكل في مواجهة الإياب أمام الوداد.

وقال فينيدي في تصريح صحافي: "لم نستغل مواجهة الذهاب على أرضنا وأمام جمهورنا، سنحاول أن نرفع معنويات اللاعبين خلال الحصة التدريبية القادمة، مازلنا في البطولة ولم نقص بعد، لدينا أسلوب خاص سنحاول اعتماده في لقاء الإياب".

وأضاف: "علينا أن نعرف كيف نجاري مواجهة الإياب أمام الوداد على أرضه، سنلعب بكل أوراقنا من أجل العودة بانتصار ثمين وتحقيق التأهل".

واختتم: "الوداد فريق قوي لديه لاعبون يمتلكون تجربة كبيرة، كما أنه يعرف كيف يلعب داخل ملعبه وخارجه، نعي جيدا صعوبة المهمة بالمغرب، لكن ذلك لن يكون مستحيلا علينا".

من جهة أخرى، كانت أطلت أزمة غير متوقعة على مباراة الإياب بين الوداد وإنييمبا، بعدما تعذر على الفريق النيجيري الحلول بالمغرب يوم الاثنين، بسبب مشاكل إدارية هو المتسبب فيها، علما أنه في بداية الأمر حاول مسؤولوه تحميل الجانب المغربي مسؤولية الحادثة، قبل أن تخرج الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتفند كل الادعاءات النيجيرية وتوضح ما جرى بالتفصيل، مؤكدة أن نادي إنييمبا هو المتسبب في المشكلة.

ويلتقي الفائز من مواجهة الوداد وإنييمبا في نصف نهائي البطولة، مع المتأهل من مباراة الترجي التونسي ومازيمبي الكونغولي التي تقام اليوم الخميس أيضا.

يشار، إلى أن الأهلي المصري بطل دوري الأبطال، تأهل بشق الأنفس إلى الدور نصف النهائي، بتعادله مع ضيفه سيمبا التنزاني 1-1 أول أمس الثلاثاء في إياب ربع النهائي.

ويلتقي الأهلي في نصف النهائي ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي الذي تعادل سلبا مع ضيفه بترو اتلتيكو الانغولي في لقاء أكمله بعشرة لاعبين منذ الدقيقة الثانية بسبب طرد موثوبي مفالا، مستفيدا من فوزه ذهابا خارج الديار بهدفين نظيفين.

ويقام الدور نصف النهائي في 29 أكتوبر الحالي ذهابا والأول من نوفمبر المقبل إيابا، والدور النهائي في 5 و11 منه.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار