Quantcast
2023 يونيو 25 - تم تعديله في [التاريخ]

الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص ببرلين: الفعاليات الرياضية السبيل الوحيد لمعرفة ما نقوم به


العلم الإلكترونية - الرباط

بحضور مغربي وقبل ختام الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص ببرلين، حرص أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا خلال لقائه برؤساء وفود دول المنطقة المشاركين في الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص ببرلين، بدعوتهم لاستثمار نتائجهم المبهرة بإقامة العديد من الاحداث الرياضية والبطولات الإقليمية، مؤكدا أن ذلك هو السبيل الوحيد لتسليط الضوء على أنشطة الاولمبياد الخاص، نتيجة لدراسات علمية أجريت على الآثار الإيجابية التي تجنيها الدول وتستفيد منها البرامج.

وقد استحضر كمثال على ذلك، استضافة الامارات للألعاب العالمية 2019 ولا زال صدى نجاحها مدو حتى الآن، وكذلك استضافتها لثلاث ألعاب إقليمية 2006 و2008 و2018، واستضافة مصر بداية من الألعاب الإقليمية الاولى عام 1999 وتصفيات كأس العالم  وإقليمية 2014، وأول ألعاب افريقية 2020، واستضافة المغرب لإقليمية 2000 والمؤتمر الاستراتيجي العالمي 2010 ولبنان لأول كأس أقليمى للفتيات لكرة السلة 2005  والكأس الإقليمي لرفع الاثقال وقبلهما الإقليمية الثالثة 2002، واستضافة تونس لإقليمية 2004، واستضافة البحرين لكأس الثرياتلون، وعمان لكأس التنس الأرضي.

وأوضح أيمن عبد الوهاب، أن المرحلة القادمة تحتاج من كل برامج المنطقة تنشيط إقامة احداث رياضية مماثلة، ويتم الاستعاضة عن قلة الإمكانات المالية بإقامة كأس إقليمية في رياضة او أثنين أو ثلاث، وأن يتم ذلك من خلال التنسيق مع الرئاسة الإقليمية وحتى تعود برامج المنطقة الى أنشطتها السابقة، وان الرئاسة الإقليمية سوف تقدم الدعم الفني وإقامة الدورات التدريبية اللازمة في مختلف الرياضات .

وحي الرئيس الإقليمي كل من تونس وليبيا وفلسطين والعراق على مشاركتهم رغم الظروف الصعبة التي تمر بها بلادهم، معتبرا أن مشاركتهم رغم ما يعانونه من مشكلات ضخمة يؤكد مدى ما يتمتع به القائمون على هذه البرامج من إصرار وعزيمة ومثابرة، ومؤكدا ثقته من أنهم سوف يصلون إلى بر الأمان، ويحققوا للاعبي الاولمبياد الخاص في بلدانهم الهدف الذي نصبوا اليه جميعا من تغير حياة ذوي الإعاقة الفكرية من خلال الرياضة.
 
وعبر الرئيس الإقليمي عن سعادته الغامرة بما حققه لاعبو من المنطقة من ميداليات، وظهورهم بمستويات فنية رائعة، وسط مشاركة 190 دولة واقتراب إجمالي عدد بعثات المنطقة الى ألف مشارك. وخلال الحوار المفتوح بينه وبين رؤساء الوفد أعلن عبد الوهاب عن قيامه قريبا بزيارة عدد من دول المنطقة واللقاء بوزراء الرياضة بها .

وقد شارك في اجتماع الرئاسة الإقليمية عدد من رؤساء الأولمبياد الخاص ورؤساء الوفود المشاركة يتقدمهم عماد محي الدين، مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي، مدير عام الألعاب والمسابقات، بينما مثل المغرب نسيم  الشرادي، رئيس الاولمبياد الخاص المغربي.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار