Quantcast
2023 أكتوبر 31 - تم تعديله في [التاريخ]

"الراك" يفرمل الكوكب وجمعية سلا وأولمبيك الدشيرة يتنفسان الصعداء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الثامنة): "العريق" يتعادل بميدان رجاء بني ملال ويفشل في استغلال تعثر الدفاع الجديدي أمام الاتحاد الوجدي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

مفاجآت عدة، تلك التي ميزت منافسات الجولة الثامنة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، نهاية الأسبوع الماضي، بعدما حصد كل من جمعية سلا وأولمبيك الدشيرة متذيلي الترتيب فوزهما الأول في المسابقة، على حساب شباب أطلس خنيفرة وشباب المسيرة تواليا، ليتنفسا بذلك الصعداء، إضافة إلى فرض الراسينغ البيضاوي نتيجة التعادل على المتصدر الكوكب المراكشي، في حين واصل الدفاع الحسني الجديدي نزيف النقاط إثر تعادله مع الاتحاد الإسلامي الوجدي، مقابل استمرار النادي المكناسي تقديم عروضه القوية عقب فوزه على أولمبيك خريبكة بميدان الأخير.

فرض فريق الراسينغ البيضاوي على مضيفه الكوكب المراكشي اقتسام نقاط المباراة التي جمعتهما على أرضية الملعب الكبير بمراكش، بعد تعادلهما بهدفين لمثلهما.

ولم يستطع فارس النخيل الحفاظ على تقدمه، بعد استسلامه في الشوط الثاني الذي تلقى فيه هدفين من الضيوف، ليضيع بذلك فرصة توسيع الفارق عن المطاردين.

ومع ذلك، ظل أبناء المدرب رضوان الحيمر في الصدارة بـ19 نقطة، أما "الراك" فاحتل الرتبة الثالثة عشر بسبع نقاط.

من جانبه، استمر النادي المكناسي في تقديم عروضه القوية، حيث تمكن من التغلب على أولمبيك خريبكة بهدف دون رد في عقر داره (ملعب الفوسفاط بخريبكة).

ونجح "الكوديم" في اقتناص المركز الثالث بعدما رفع عداد نقاطه إلى 14، عكس فارس الفوسفاط الذي تخلف إلى المركز ما قبل الأخير بست نقاط.

ولحساب الجولة ذاتها، واصل فريق الدفاع الحسني الجديدي مسلسل إهدار النقاط، بعد تعادله مع مضيفه الاتحاد الإسلامي الوجدي بدون أهداف في اللقاء الذي جمع بينهما، على أرضية الملعب البلدي بمدينة وجدة.

ورغم هذا التعادل، حافظ فارس دكالة على مركز الوصافة ببلوغه النقطة 14، والأمر نفسه، بالنسبة لفارس الشرق الذي بقي في الرتبة السابعة بـ12 نقطة.

بالمقابل، فشل سطاد المغربي في استغلال تعثر الفريق العبدي، بعدما خرج بتعادل صعب 2-2 من مواجهة نظيره رجاء بني ملال، التي احتضنها الملعب الشرفي لبنى ملال.

وكان أصحاب الأرض قريبين من تحقيق الفوز بعد تقدمهم بهدفين، قبل أن يخطف الضيوف تعادلا ثمينا في الأنفاس الأخيرة من عمر اللقاء.

وبهذه نتيجة، تراجع "العريق" إلى المركز الرابع بـ13، بينما لازم الفريق الملالي مقعده الثاني عشر بسبع نقاط.

أما صاحب المفاجأة هذه الدورة، نادي جمعية سلا فقد حقق فوزه الأول هذا الموسم تحت قيادة مدربه الجديد، عزيز الخياطي، على حساب شباب أطلس خنيفرة بهدفين دون رد، خلال المواجهة التي أقيمت على أرضية ملعب أبي بكر عمار بسلا.

وعلى إثر هذا الفوز، رفع فارس الرقراق رصيده إلى خمس نقاط في ذيل الترتيب، في حين توقف عداد فارس خنيفرة عند النقطة الـ12 في الرتبة السادسة.

وبالنتيجة ذاتها، تمكن أولمبيك الدشيرة من حصد أول ثلاث نقاط له؛ جاء ذلك على ضيفه شباب المسيرة عقب تجاوزه بهدفين دون مقابل، في المواجهة التي جرت أطوارها على ملعب أحمد فانا بالدشيرة.

انتصار، غادر بموجبه الفريق السوسي المقعد ما قبل الأخير إلى الرتبة 14 بعد بلوغه النقطة السابعة، فيما تراجع فارس العيون إلى المركز العاشر بتسع نقاط.
 
*النتائج:
 
الاتحاد الإسلامي الوجدي - الدفاع الحسني الجديدي: (0-0)
جمعية سلا - شباب أطلس خنيفرة: (2-0)
شباب بن جرير - الاتفاق المراكشي: (0-1)
أولمبيك الدشيرة - شباب المسيرة: (2-0)
الوداد الفاسي - سريع وادي زم: (0-1)
رجاء بني ملال - سطاد المغربي: (2-2)
الكوكب المراكشي - الراسينغ البيضاوي: (2-2)
أولمبيك خريبكة - النادي المكناسي: (0-1)
 
*الترتيب:
 
1-الكوكب المراكشي: (19 ن)
2-الدفاع الحسني الجديدي: (14 ن)
3-النادي المكناسي: (14 ن)
4-سطاد المغربي: (13 ن)
5-شباب بن جرير: (12 ن)
6-شباب أطلس خنيفرة: (12 ن)
7-الاتحاد الإسلامي الوجدي: (12 ن)
8-سريع وادي زم: (10 ن)
9-الاتفاق المراكشي: (10 ن)
10-شباب المسيرة: (9 ن)
11-الوداد الفاسي: (9 ن)
12-رجاء بني ملال: (7 ن)
13-الراسينغ البيضاوي: (7 ن)
14-أولمبيك الشيرة: (7 ن)
15-أولمبيك خريبكة: (6 ن)
16-جمعية سلا: (5 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار