Quantcast
2023 مارس 18 - تم تعديله في [التاريخ]

"الراك" يهدد استفاقة نهضة الزمامرة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 20): رباعية الذهاب تطغى على موقعة جمعية سلا والاتحاد الإسلامي الوجدي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

انطلق العد التنازلي لاختتام البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، عقب بلوغها الجولة العشرين، والتي يشتد فيها الصراع بين الفرق المتنافسة سواء الراغبة في الصعود لدوري الأضواء أو الساعية إلى تفادي جحيم الهواة، حيث تشهد اليوم السبت وغدا الأحد مواجهات ساخنة أبرزها موقعة المتصدر نهضة الزمامرة بالراسينغ البيضاوي، ووصيفه سريع وادي زم مع الوداد الفاسي، إضافة إلى تجدد الصراع بين جمعية سلا والاتحاد الإسلامي الوجدي.

يستعد فريق نهضة الزمامرة متصدر البطولة ب34 نقطة لخوض مباراة مهمة يستقبل خلالها الراسينغ البيضاوي صاحب المركز 12 ب21 نقطة، على أرضية ملعب أحمد شكري بالزمامرة.

ويدخل زملاء هاشم مستور اللقاء منتشين بفوز معنوي، جاء على حساب الاتحاد الزموري للخميسات بهدف نظيف في الجولة الماضية، يسعون من خلاله إلى مواصلة الصحوة وكسب ثلاث نقاط ثمينة لتعزيز موقعهم في الزعامة، خصوصا في ظل الضغط المتواصل من طرف فرق المطاردة التي لا تفصلها عن فارس الزمامرة إلا نقطتان. لكن "الراك" الذي يقاوم بدوره من أجل البقاء في القسم الثاني، سيحاول الخروج بنتيجة إيجابية تساعده على ضمان مركز مريح، وهو ما يعد بمواجهة قوية ستكون الفرجة عنوانها الأبرز.

وعكس نهضة الزمامرة، سيكون سريع وادي زم وصيف الترتيب أمام فرصة سانحة لإضافة ثلاث نقاط جديدة إلى رصيده، عندما يستضيف بميدانه فريق الوداد الفاسي صاحب المركز 13.

وسيحاول الفريق المضيف استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق الفوز وفض الشراكة مع يوسفية برشيد وسطاد المغربي اللذين يزاحمانه في عدد النقاط (32)، كما يضع نصب عينيه إمكانية تعثر ممثل خميس الزمامرة لخطف الزعامة منه، بما أن حسابات الصعود تبدأ من هذه الجولة.

وبالرغم من أن المباراة تبدو محسومة على الورق لأصحاب الأرض، إلا أن "الواف" قادر على قلب الطاولة والعودة بنتيجة إيجابية، وهو الذي قهر يوسفية برشيد بثنائية في الأسبوع قبل الماضي.

بدوره، يرحل يوسفية برشيد ثالث الترتيب إلى الجنوب لملاقاة شباب المسيرة تاسع الترتيب على أرضية ملعب مولاي رشيد بمدينة العيون.

ويبدو فارس العيون الأقرب للظفر بنقاط المباراة، بحكم خوضه اللقاء بميدانه، وكذلك في ظل المعنويات المنخفضة للفريق الحريزي بعد خروجه المؤلم من دور سدس عشر نهائي كأس العرش أمام الرجاء الرياضي بهدف دون رد الأربعاء الأخير. إلا أن هاجس التعويض قد يضاعف من عزيمة اللاعبين لحسم المباراة لصالحهم ومواصلة الصراع على كسب إحدى بطاقتي الصعود للقسم الاحترافي الأول.

ولحساب الجولة ذاتها، يتجدد الصراع بين جمعية سلا صاحب المركز 14 والاتحاد الإسلامي الوجدي خامس الترتيب، حيث يقاتل الأول من أجل ضمان البقاء ضمن أندية الصفوة، بينما يمني الثاني النفس بتحقيق معجزة وخطف إحدى بطاقتي دوري الأضواء.

وستكون نتيجة مباراة الذهاب بين الفريقين التي انتهت لصالح فارس الرقراق برباعية حاضرة في هذه المقابلة، ما يجعل ممثل مدينة وجدة مطالبا برد الدين، خصوصا، في ظل إجراء اللقاء على أرضه وبين أنصاره، ما يعد بمواجهة ستكون مفتوحة على جميع الاحتمالات.

وفي ما يلي البرنامج الكامل للجولة 20:

*السبت 18 مارس:
وداد تمارة - الاتفاق المراكشي: (س: 15:00)
الاتحاد الزموري للخميسات - سطاد المغربي: (س: 15:00)
سريع وادي زم - الوداد الفاسي: (16:00)

*الأحد 19 مارس:
الاتحاد الإسلامي الوجدي – جمعية سلا: (س: 14:00)
رجاء بني ملال - شباب أطلس خنيفرة: (س: 14:00)
نهضة الزمامرة - الراسينغ البيضاوي: (س: 14:00)
شباب بن جرير - أولمبيك الدشيرة: (س 14:00)
شباب المسيرة - يوسفية برشيد: (س: 14:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار