Quantcast
2023 يناير 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الرجاء ضيفا ثقيلا على أ. خريبكة وتصحيح الأوضاع يجمع بين الحسنية والدفاع الجديدي

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة العاشرة): اتحاد طنجة يستقبل مولودية وجدة خارج ملعبه ودون مساندة جماهيرية


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تنطلق اليوم الثلاثاء إلى غاية الخميس، منافسات الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، والتي تستهل بإقامة ثلاث مباريات قوية، أهمها تلك التي يحل فيها الرجاء الرياضي ضيفا ثقيلا على أولمبيك خريبكة.

يخوض فريق الرجاء الرياضي سادس الترتيب ب13 نقطة مباراة قوية ضد مضيفه أولمبيك خريبكة صاحب المركز 15 بأربع نقاط، ستجرى أطوارها على أرضية ملعب الفوسفاط بمدينة خريبكة، انطلاقا من الساعة الثامنة والنصف مساء بالتوقيت المحلي. وسيحاول الفريق الأخضر في هذا اللقاء تعويض التعادل المخيب بميدانه أمام المغرب الفاسي بالجولة الماضية، حيث تلقى انتقادات واسعة بسبب العقم الهجومي الذي يعاني منه الفريق.

ومن المرجح أن يُقْدِمَ منذر الكبير، مدرب الرجاء الرياضي، على إجراء تعديلات في الخط الأمامي للنسور، في ظل عدم نجاعة المهاجم الغابوني أكسيل مايي أمام شباك الخصوم. وهو ما لم يخفه المدرب التونسي، الذي قال عقب مباراة "الماص": "للأسف مردودنا الهجومي كان متوسطا، لم ننجح في التسجيل، ووجدنا صعوبات من أجل التهديد". ومن الوارد أن يبدأ الكبير اللقاء بأحد المهاجمين حمزة خابا أو زكرياء الهبطي عوض مايي.

من جانبه، سيسعى فارس الفوسفاط إلى عدم تضييع فرصة إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره، من أجل خطف النقاط الثلاث، وبالتالي مغادرة المركز ما قبل الأخير الذي يقبع فيه منذ انطلاق البطولة، عقب فشله في تحقيق أي انتصار إلى حدود هذه الجولة.

وفي قمة أسفل الترتيب، سيكون فريق اتحاد طنجة متذيل جدول الترتيب بنقطتين، على موعد مع مباراة مهمة يستقبل خلالها جريحا آخر هو مولودية وجدة صاحب المركز 14 بست نقاط.

وسيكون فارس البوغاز مطالبا بمضاعفة الجهد من أجل حصد الفوز وحسم النقاط الثلاث لصالحه، في ظل عدم إقامة اللقاء على أرضه، إضافة إلى حرمانه أيضا من المساندة الجماهيرية.

وتقرر إجراء مباراة اتحاد طنجة وضيفه مولودية وجدة على أرضية ملعب سانية الرمل بتطوان، بسبب الأشغال الجارية بملعب طنجة الكبير الذي اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل احتضان منافسات مونديال الأندية 2023 المقررة مطلع شهر فبراير المقبل.

ومن شأن هذه العوامل، أن تقف في صف فارس الشرق الذي يبحث بدوره عن تصحيح مساره والابتعاد عن منطقة الخطر، إثر الانطلاقة الكارثية التي بصم عليها في بداية هذا الموسم، حيث يملك في رصيده فوزا واحدا مقابل ثلاثة تعادلات وخمس خسارات، ما جعله مهددا بالسقوط في القسم الاحترافي الثاني.

طابع التعويض وتحسين الأوضاع، يغلب أيضا على مباراة حسنية أكادير وضيفه الدفاع الحسني الجديدي، التي سيحتضنها ملعب أدرار بأكادير.

فريق غزالة سوس، الذي مني بهزيمة أمام المغرب التطواني في الأسبوع المنصرم، سيحاول استغلال عاملي الأرض والجمهور لحصد ثلاث نقاط ستقربه من فرق المقدمة، وبالتالي إنهاء الشطر الأول من الموسم في مركز مريح، وهو ما يعيه جيدا المدرب البرازيلي ماركوس باكيتا، الذي كثف من استعدادات الفريق لهذه الموقعة، بإجراء حصص تدريبية للاعبين على مدى ثلاثة أيام الماضية، آخرها أمس الإثنين.

غير أن مواجهة فريق يعاني هو الآخر من سلسلة النتائج السلبية ويقاتل لتجاوزها، غالبا ما تكون صعبة، وهو ما ينطبق على الفريق الدكالي الذي يسعى إلى مصالحة جماهيره والعودة إلى سكة الانتصارات، بعد السقوط المهين بميدانه في الجولة الماضية على يد الفتح الرياضي بثلاثية نظيفة.
 
البرنامج:

الثلاثاء 3 يناير 2023:

اتحاد طنجة – مولودية وجدة: (الرابعة عصرا)
حسنية أكادير – الدفاع الحسني الجديدي: (السادسة والربع مساء)
أولمبيك خريبكة – الرجاء الرياضي: (الثامنة والنصف مساء)
 
الأربعاء 4 يناير 2023:

أولمبيك آسفي - المغرب التطواني: (الرابعة عصرا)
المغرب الفاسي – نهضة بركان: (السادسة والربع مساء)
الفتح الرياضي - الاتحاد الرياضي التواركي: (الثامنة والنصف مساء)
 
الخميس 5 يناير 2023:

شباب السوالم الرياضي- الجيش الملكي: (السادسة والربع مساء)
الوداد الرياضي - شباب المحمدية: (الثامنة والنصف مساء).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار