Quantcast
2024 أبريل 22 - تم تعديله في [التاريخ]

الرجاء يتوج بطلا للنسخة الأولى من البطولة الاحترافية "إي سبورت"


الرجاء يتوج بطلا للنسخة الأولى من البطولة الاحترافية "إي سبورت"
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي / ت. نضال

حصد فريق الرجاء البيضاوي أولى ألقاب البطولة الوطنية الاحترافية للألعاب الإلكترونية التي جرت نسختها الأولى أول أمس السبت 20 أبريل 2024، بمسرح علال الفاسي بحي أكدال في العاصمة الرباط. 
 
وجاء هذا التتويج بعد فوزه الساحق على غريمه الأزلي الوداد البيضاوي بجولتين نظيفتين، تمكن على إثرها من حجز مقعد في البلاي إن المؤدي إلى كأس العالم للأندية للألعاب الإلكترونية "فيفا إي سبورت" التي ستقام بالمملكة العربية السعودية في مدينة الرياض. 
 
وشهدت البطولة الوطنية الاحترافية في نسختها الأولى مشاركة 16 ناد مغربي في دور المجموعات، حيث تمكن الرجاويون خلالها من الوصول إلى النهائي على حساب الجيش الملكي في كلاسيكو مثير، فيما كان الوداد قد ضمن قبلهم بطاقة المرور للمنافسة على اللقب بعد هزمه القرش المسفيوي، الذي بدوره حسم الرتبة الثالثة لصالحه بعدما تغلب على العساكر في مباراة خروج المغلوب. 
 
وحسب هشام الخليفي، رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، فإن انطلاق النسخة الأولى من البطولة الوطنية الاحترافية للألعاب الإلكترونية، تأتي لتشجيع الشباب المغربي على الرياضة الإلكترونية، وخلق جو من الحماس والتنافس بين الفرق الممثلة للأندية المغربية. 
 
وأكد الخليفي، أن المغرب وضع أقدامه بقوة في هذه الرياضة، من خلال المسابقات الدولية والعالمية، خصوصا بعد احتلال المنتخب المغربي للألعاب الإلكترونية المركز السادس عالميا في بطولة العالم "إي سبورت"، السنة الفارطة. 
 
وأوضح رئيس الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، أن إدارته تحرص على توفير بيئة ملائمة وأرضية صلبة لتطوير ممارسة هذه الرياضة، من خلال الاستراتيجية المحكمة التي نزلتها الجامعة والمرتبطة أساسا بالدعم الذي توليه كل من وزارة الشباب والثقافة والتواصل، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من أجل نشر ثقافة اللعب الجاد والهادف والخلاق مع الحفاظ على الدراسة والتعلم الأكاديمي والموازنة بينهما. 
 
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للألعاب الإلكترونية، خصصت جوائز مالية كبيرة للمراكز الثلاث الأولى، وأحسن هداف واللعب النظيف، حيث بلغ إجماليها 30 مليون سنتيم. 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار