Quantcast
2022 أكتوبر 11 - تم تعديله في [التاريخ]

الريال والسيتي أمام فرصة العبور لثمن الأبطال

دوري أبطال أوروبا (الجولة الرابعة): موقعة الثأر بين ميلان وتشلسي


العلم الإلكترونية - الرباط

بعد سقوطه بثلاثية نظيفة في لندن الاسبوع الفائت، يتطلع ميلان الإيطالي للثأر من تشلسي الإنجليزي عندما يستقبله على ملعب سان سيرو اليوم الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم التي ستمنح الفرصة لريال مدريد الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي في حجز أول بطاقتين إلى الدور ثمن النهائي.

ويدرك كل من الفريق الايطالي والإنجليزي اللذين يتشاركان عدد النقاط ذاته (4) خلف النمسوي ريد بول سالزبروغ (5) في المجموعة الخامسة، أهمية الفوز بهذه المباراة لفض الشراكة بينهما والاقتراب أكثر من دور الـ16.

ورغم سقوطه القاسي في إنجلترا، يدخل ميلان المباراة بمعنويات مرتفعة بعد أن حسم قمة الدوري المحلي السبت أمام ضيفه يوفنتوس، بفوزه عليه 2-صفر ليبقى ضمن فرق الطليعة.

ولا يملك "روسونيري" سجلا جيدا ضد الاندية الإنجليزية في السنوات الاخيرة، إذ اكتفى ضدها بفوز واحد في آخر 11 مباراة ضمن دوري الأبطال، مقابل ثماني هزائم وتعادلين.

أما تشلسي، فواصل نتائجه الجيدة مع المدرب الجديد غراهام بوتر وحقق انتصاره الثاني تواليا في الدوري، بثلاثية نظيفة على ضيفه وولفرهامبتون نهاية الأسبوع.

ومنذ أن خلف الألماني المقال توماس توخل على رأس الجهاز الفني للـ"بلوز"، حقق بوتر ثلاثة انتصارات في جميع المسابقات بعد تعادل مخيب ضد سالزبورغ في لندن في اختباره الاول.

وسيسعى الفريق النمسوي للإفادة من المواجهة الإنجليزية-الايطالية وتجديد فوزه على المتذيل دينامو زغرب (3 نقاط) عندما يحل عليه في كرواتيا بعد أن أسقطه بهدف نظيف ذهابا .

في المجموعة السادسة، يأمل ريال مدريد الإسباني بالعودة من العاصمة البولندية وارسو بالنقاط الثلاث وببطاقة التأهل الى الدور ثمن النهائي، عندما يواجه شاختار دانييتسك الأوكراني الذي يلعب بعيدا عن بلاده بسبب الغزو الروسي.

ويتصدر النادي الملكي المجموعة بالعلامة الكاملة (9 نقاط) من ثلاثة انتصارات، أمام شاختار (4) ولايبزيغ الالماني (3) وسلتيك الاسكتلندي (نقطة).

وكان بطل إسبانيا تفوق على شاختار في المباراة الأولى الاسبوع الماضي على ملعب سانتياغو برنابيو 2-1، بهدفي الثنائي البرازيلي رودريغو وفينيسيوس.

ويأمل بطل إسبانيا في استعادة المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة الذي غاب عن الفوز 1-صفر على خيتافي السبت في الدوري بسبب "مشكلة عضلية"، بعد أن عاد الى المنافسات الاسبوع الماضي ضد أوساسونا قبل المشاركة ضد شاختار، وذلك بعد غيابة قرابة الشهر بسبب الاصابة. وقد تدرب بنزيمة مع الفريق الاحد وتواجد في القائمة التي ستسافر الى وارسو.

وانتهت زيارة ريال مدريد الوحيدة الى وارسو بالتعادل 3-3 مع ليخيا في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في موسم 2016-2017 أحرز فيها بنزيمة هدفا.

ويبدو مانشستر سيتي بقيادة هدافه الخارق إرلينغ هالاند مرشحا أكثر من أي وقت للعبور الى الدور التالي عندما يحل على كوبنهاغن في الدنمارك، بعد أن ألحق به خسارة مذلة 5-صفر في ملعب الاتحاد، بينها ثنائية للنروجي.

وأضاف المهاجم الفتاك هدفا في فوز سيتي برباعية نظيفة على ساوثمبتون السبت في الدوري ليرفع رصيده المذهل الى 20 هدفا في 13 مباراة في جميع المسابقات مع ناديه هذا الموسم، منها 15 في 9 مباريات في الدوري.

ويتصدر فريق المدرب الاسباني بيب غوارديولا المجموعة السابعة بالعلامة الكاملة (9) أمام بوروسيا دورتموند (6)، مقابل نقطة لكل من إشبيلية الإسباني وكوبنهاغن. سيضمن بطاقة تأهله بحال فوزه، او تعادله توازيا مع فوز دورتموند او تعادله.

ويتطلع النادي الأندلسي لتعويض الخسارة المذلة 4-1 على أرضه ضد الفريق الألماني الأربعاء الفائت التي أطاحت المدرب خولين لوبيتيغي بعد بداية كارثية للموسم محليا وقاريا.

أما دورتموند الذي سيتأهل في حال فوزه بالاضافة الى انتصار سيتي او تعادله، يدخل المباراة بعد أن خطف تعادلا مثيرا 2-2 في الثانية الأخيرة ضد ضيفه بايرن ميونيخ في البوندسليغا السبت.

ويأمل باريس سان جرمان الفرنسي في العودة الى الانتصارات بعد تعادله في آخر مباراتين في جميع المسابقات، عندما يستضيف بنفيكا البرتغالي على ملعب بارك دي برانس بعد أن تعادلا 1-1 في لشبونة.

واكتفى فريق العاصمة أيضا بالتعادل السلبي مع رينس في الدوري نهاية الاسبوع في مباراة غاب عنها النجم الارجنتيني ليونيل ميسي بسبب إصابة في ربلة الساق، اضطرته إلى طلب استبداله في المباراة ضد بنفيكا التي سجلها فيها هدفا رائعا.

ويتساوى الفريقان برصيد 7 نقاط في الصدارة أمام يوفنتوس الذي حقق أخيرا فوزه القاري الأول في المرحلة السابقة أمام مكابي تل أبيب (3-1) ويأمل تجديده عندما يسافر الى اسرائيل، بعد أيام من سقوطه أمام ميلان ليبقى بفوز واحد في آخر خمس مباريات في الدوري في المركز الثامن.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار