Quantcast
2022 يناير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

الريال ينجو من فخ إلتشي و بيلباو يزيح البارصا من منافسات كأس الملك

ريال مدريد يتأهل بشق الأنفس إلى دور ربع النهائي في منافسات كأس الملك على حساب إلتشي والبارصا يودع المنافسة بخسارته أمام بيلباو.


العلم الإلكترونية - خالد خرشوفة

حقق ريال مدريد  مساء أمس الخميس فوزا مثيرا على نادي إلتشي  بنتيجة هدفين مقابل هدف وحيد  ضمن منافسات الدور 16 من كأس ملك إسبانيا.

وسجل للريال كل من الإسباني فرانشيسكو إسكو في الدقيقة 108،  والبلجيكي إيدين هازارد في الدقيقة 115،   فيما سجل غونزالو فيردو هدف إلتشي الوحيد في الدقيقة  103.

وعرف اللقاء إثارة كبيرة امتدت لشوطين إضافيين، بعدما عجز الفريقان عن زيارة الشباك طوال التسعين دقيقة.

ونجح إلتشي خلال الشوط الإضافي الأول من تسجيل هدف السبق في  (د 103) بعدما ارتطمت كرة اللاعب فيردو بقدم سيبايوس لاعب الريال لتغير الكرة من اتجاهها وتستقر في الشباك المدريدية .

لكن الريال نجح في تعديل النتيجة في الشوط الإضافي الثاني عن طريق إيسكو (د 108) الذي غير اتجاه كرة  سددها زميله سيبايوس بطريقة رائعة معلنا عن تعديل النتيجة لصالح فريقه .

واستطاع البلجيكي إيدين هازارد بفضل مجهود فردي أن يحرز الهدف الثاني للريال (د 115) بعدما راوغ الحارس الذي حاول الوصول إلى الكرة من أجل تشتيتها  إلا أن سرعة البلجيكي حالت دون ذلك، ليعلن عن تقدم الريال بهدفين مقابل هدف وحيد وبالتالي بلوغ الدور الربع النهائي .

وفي اللقاء الثاني عن الدور نفسه، نجح فريق أثلتيك بيلباو من بلوغ الدور ذاته بعد تغلبه على البارصا بثلاثة أهداف مقابل هدفين على ملعب "سانماميس" معقل النادي الباسكي.

فبعد دقيقتين فقط من انطلاق المباراة، استطاع أصحاب الأرض والجمهور، تسجيل هدف مبكر بقدم اللاعب إيكار مونياين، الذي رفع كرة بشكل مخادع فوق الجميع لم تترك أي حظ للحارس الألماني مارك أندري تير شتيجن.

رد برشلونة لم يتأخر كثيرا حيث تمكن الوافد الجديد فيران توريس (د 20)،  من تعديل النتيجة  بعدما صوب كرة رائعة من داخل منطقة العمليات إلى الزاوية الضيقة يسار الحارس لتسكن الشباك.

وفي الشوط الثاني، تقدم الفريق الباسكي مرة أخرى في النتيجة  بواسطة المدافع إينييجو مارتينيز (د 86).

ولم تتأخر كتيبة المدرب شافي هيرنانديز سوى 4 دقائق لتتدارك الموقف بهدف ثان سجله  اللاعب الشاب بيدرو غونزاليس لوبيز "بيدري"،  ليمر الفريقان إلى شوطين إضافيين.

وفي الوقت الإضافي، سجل بلباو الهدف الثالث والذي منحه بطاقة العبور عن طريق المتألق إيكر مونياين (د 105)  عن طريق ضربة جزاء.

وتجدر الإشارة إلى أن بيلباو التحق بركب المتأهلين للدور ربع النهائي، وهم مايوركا وقادش ورايو فاييكانو وفالنسيا وريال بيتيس وريال سوسييداد وريال مدريد.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار