Quantcast
2023 ماي 28 - تم تعديله في [التاريخ]

السلوفاكي كوبيس يبسط سيطرته على الدوري الدولي الأمير مولاي الحسن للدراجات


العلم الإلكترونية - الرباط

أحرز الدراج السلوفاكي لوكاس كوبيس، المنتمي لفريق (دوكلا بانسكا بيستريكا)، أمس السبت، "الجائزة الكبرى لولي العهد الأمير مولاي الحسن"، برسم الدورة ال11 للدوري الدولي ولي العهد الأمير مولاي الحسن لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 26 و28 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وقطع كوبيس مسافة المرحلة الثانية (115 كلم)، التي ربطت بين مدينتي فاس والحاجب عبر صفرو وإفران، في ظرف 2س و37 د و30 ث، متقدما بالسرعة النهائية على المتسابق الجزائري يوسف رقيقي والمغربيين أشرف الدغمي، ونصر الدين معتوكي (الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك).

وقد تم تغيير مسار سباق مرحلة السبت التي كانت مقررة انطلاقا من الحاجب، وذلك بقرار من لجنة التحكيم نظرا لسوء الأحوال الجوية ووجود العديد من المنحدرات، وذلك تفاديا لبعض الانزلاقات.

وكان لوكاس كوبيس قد توج، أول أمس الجمعة، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، إثر فوزه بالمرحلة الأولى، التي ربطت بين مدينتي فاس وتازة عبر رأس تبودة وواد أمليل على طول 5ر120 كلم، والتي قطعها في زمن قدره 2 س و46 د و20 ث، متقدما بالسرعة النهائية على المغربيين نصر الدين معتوكي (الفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك) والحسين الصباحي (المنتخب المغربي أ).

وتربط المرحلة الثالثة والأخيرة، اليوم الأحد، بين مدينتي صفرو ومكناس عبر إيموزار كندر والحاجب وبوفكران (7ر122 كلم) للظفر بالجائزة الكبرى للعائلة الملكية.

ويشارك في هذا الدوري الدولي، المنظم من طرف الجامعة الملكية المغربية للدراجات، تحت إشراف الجامعة الدولية للدراجات، متسابقون يمثلون أوروبا وإفريقيا وآسيا، إلى جانب فرق قارية من فرنسا وبريطانيا وسلوفاكيا والأراضي المنخفضة والسنغال والجزائر والعراق ومصر، فضلا عن المغرب الذي سيكون ممثلا بثلاثة منتخبات، وهي المنتخب الوطني (أ) ومنتخب الأمل (أقل من 23 سنة)، وكذا منتخب الصحراء المغربية، والفريق القاري المغربي سيدي علي أنلوك، الذي يضم دراجين من جنسيات مختلفة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار