Quantcast
2022 ديسمبر 20 - تم تعديله في [التاريخ]

السياحة والتراث شعار النسخة الرابعة لمهرجان أوريكة

ينظم اتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة بإقليم الحوز بشراكة مع جهة مراكش آسفي والجماعة الترابية أوريكة، النسخة الرابعة لمهرجان أوريكة تحت شعار “السياحة والتراث“، وذلك خلال الفترة الممتدة من 29 الى 31 دجنبر 2022 بأوريكة.



وتحتفي هده النسخة بالتراث الذي يعتبر مركز جذب سياحي وثقافي مهم، ولأهميته، سيعمل المهرجان على  الحرص بزيادة الوعي به كمصدر ثقافي واقتصادي والتعرف على سبل حمايته وإعادة استخدامه ضمن إطار معاصر من خلال وضع المعايير التي تساهم في إظهار قيمته في التنمية الاقتصادية وتوظيفه كرافد أساسي من روافد السياحة بالمنطقة.

وسيفتتح المهرجان يوم الخميس 29 دجنبر 2022 على الساعة الثالثة والنصف بمنتجع مفتاح الزيوت من خلال معرض للتراث المحلي في مختلف تجلياته، كما ستتخلل المهرجان مجموعة من الأنشطة من ندوات وزيارات سياحية وعروض سينمائية وورشات الصناعة التقليدية والطبخ إضافة الى أمسيات فنية.

وأكد رئيس إتحاد جمعيات المجتمع المدني بأوريكة أن الهدف من هده الدورة هو التأكيد على أهمية الترات في تنمية المنطقة وكدا تشجيع الاستثمار والنهوض بالسياحة الجبلية بالإضافة إلى حماية الموروت التقافي المادي والأمادي وجعله رافعا للتنمية من خلال تسويقه وطنيا ودوليا بالإضافة إلى حمايته من الإندتار.

ويشار أن آخر نسخة نظمت  تحت شعار ” التسامح والعيش المشترك ” سنة  2019 بأوريكة. 

تأكيدا على تشبت المجتمع المدني بأوريكة بالقيم الانسانية والروحية وقيم التعايش والوئام التي يقوم عليها المجتمع المغربي، و ترسيخ لثقافة الحوار والانفتاح وتقبل الآخر. 

وتم إفتتاح النسخة السابقة بمعرض حول العيش المشترك بالمغرب نظم بشراكة مع مؤسسة أرشيف المغرب ومؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي وذلك بحضور ممثلين عن الطائفتين اليهودية والمسيحية اضافة إلى معرض يبرز التقاء الثقافات في الطبخ المحلي. 

كما تخلل فعاليات الدورة السابقة  ندوات حول التسامح والعيش المشترك ودور المجتمع المدني في محاربة التطرف بمشاركة أساتذة وباحثين متخصصين.

العلم الإلكترونية: نجاة الناصري


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار