Quantcast
2023 نونبر 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الصحة توافق على تسجيل 1008 مستلزما طبيا جديدا


العلم الإلكترونية - الرباط

وافقت اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية، على تسجيل 1008 مستلزما طبيا جديدا، بعدما تمت دراسة وتقييم هذه الملفات من طرف خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة.

وقال بلاغ لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، إنه "بعد الدراسة المعمقة لعدد من الملفات، طبقا للقوانين الجاري بها العمل، خلصت اللجنة الوطنية الاستشارية إلى إعطاء الموافقة الإيجابية على تسجيل 1008 مستلزما طبيا جديدا".

وأضاف، أنه تمت دراسة وتقييم هذه الملفات من طرف خبراء اللجنة الوطنية وأطر مديرية الأدوية والصيدلة، مشيرا إلى أنه خلال اللجنة السابقة ليوم 05 أكتوبر 2023، تم تسجيل 2145 مستلزما طبيا.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن هذا الأمر "يأتي تماشيا مع متطلبات تعميم التغطية الصحية الهادفة إلى تحسين الخدمات الصحية عن طريق تسهيل الولوج إلى مستلزمات طبية ذات جودة عالية".

جدير بالذكر، أنه تمت الموافقة على تسجيل هذه المستلزمات الطبية، خلال اجتماع عقدته اللجنة الوطنية الاستشارية للمستلزمات الطبية، أمس الخميس، بمديرية الأدوية والصيدلة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، قصد التداول وإبداء الرأي في ملفات تسجيل المستلزمات الطبية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار