Quantcast
2023 أبريل 16 - تم تعديله في [التاريخ]

الصدارة تشعل المنافسة بين سطاد المغربي ونهضة الزمامرة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 23): الخطأ ممنوع على يوسفية برشيد أمام الاتحاد الإسلامي الوجدي


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تشهد الجولة الـ23 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم يوم الأحد صدامات من العيار الثقيل، أهمها موقعة المتصدر نهضة الزمامرة ومطارده المباشر سطاد المغربي، واستضافة يوسفية برشيد للعنيد الاتحاد الإسلامي الوجدي، فيما يشتد الصراع في مؤخرة الترتيب بين وداد تمارة ووداد فاس.

يستعد فريق نهضة الزمامرة متصدر جدول الترتيب بـ40 نقطة، لخوض اختبار صعب أمام مضيفه وملاحقه المباشر فريق سطاد المغربي وصيف المسابقة بـ39 نقطة، على ملعب الشهود بمدينة الرباط.

وسيزيد فارق النقطة اليتيمة بين الفريقين من عزيمتهما على تحقيق الانتصار وخطف النقاط الثلاث، حيث يسعى نهضة الزمامرة لتعزيز موقعه في الصدارة، بينما يمني "العريق" النفس بخطف الزعامة من رفقاء هاشم مستور.

ويدخل الطرفان اللقاء بمعنويات مرتفعة، إثر الفوز المهم الذي حققاه في الأسبوع الماضي، بعدما تغلب ممثل مدينة خميس الزمامرة على ضيفه يوسفية برشيد بهدفين نظيفين، وبالنتيجة ذاتها تفوق الفريق الرباطي على شباب المسيرة في عقر داره.

غير أن حرمان الفريق المضيف من خدمات مدافعه المتألق حمزة السماعلي الذي طرد في المباراة قبل الأخيرة أمام رجاء بني ملال، قد يرجح كفة نهضة الزمامرة لخطف نقاط المباراة وتعزيز حظوظه في الظفر بالبطاقة المؤهلة للقسم الاحترافي الأول.

ولحساب الجولة ذاتها، يحل فريق الاتحاد الإسلامي الوجدي صاحب المركز الخامس بـ33 نقطة، ضيفا ثقيلا على نظيره يوسفية برشيد ثالث الترتيب بـ35 نقطة، في المباراة التي سيحتضنها الملعب البلدي لبرشيد.

وليس هناك أي مجال للخسارة بالنسبة للفريق الحريزي الذي بات مهددا بفقدان مركزه الثالث، بعد خسارته الأخيرة أمام نهضة الزمامرة بثنائية نظيفة، مع العلم أنه لا يبعد عن سريع وادي زم رابع الترتيب إلا بنقطة وعن خصمه في هذه المواجهة (الخامس) إلا بنقطتين، الأمر الذي سيزيد الضغط على اللاعبين، الذين يدركون أن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق لم يخسر أيا من مبارياته الثماني في البطولة، بواقع ثلاثة انتصارات وخمسة تعادلات، عكس اليوسفية الذي خسر في ثلاث وفاز في أربع إضافة إلى تعادله في واحدة، وهو ما يعد بموقعة نارية بين الفريقين.

أما في أسفل الترتيب، فسيحتدم الصراع بين الوداد الفاسي صاحب المركز 12 بـ25 نقطة ووداد تمارة متذيل الترتيب بـ18 نقطة، في اللقاء الذي ستجرى أطواره بالمركب الرياضي بفاس ابتداء من الساعة العاشرة مساء.

ويحاول ممثل مدينة تمارة، الخروج من نكبة الأسبوع الماضي بسبب الخسارة من شباب أطلس خنيفرة بثلاثية نظيفة، بات على إثرها يطل على قسم الهواة مع اقتراب الموسم من نهايته. بدوره، يدخل "الواف" اللقاء بهدف الخروج من الأزمة التي يعيشها الفريق بسبب النتائج المخيبة، آخرها السقوط أمام رجاء بني ملال بهدفين لهدف، إضافة إلى أنه لا تفرقه عن المنطقة المكهربة إلا خمس نقاط.

وعن فرق ذيل الترتيب دائما، سيكون الاتحاد الزموري للخميسات صاحب المركز ما قبل الأخير بـ20 نقطة، في مهمة صعبة أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة سادس الترتيب (30 نقطة) في المباراة التي ستجمعهما على أرضية ملعب أحمد فانا بالدشيرة.

وستعرف المواجهة ندية قوية بين الفريقين، خصوصا من جانب فارس الخميسات الذي يصارع من أجل تفادي السقوط إلى جحيم الهواة، وهو الذي حقق فوزا مهما في الأسبوع المنصرم على حساب الاتفاق المراكشي غادر على إثره مؤخرة الترتيب، عكس الفريق السوسي الذي اكتفى باقتسام نقاط المباراة مع "الراك"، ما يجعله مطالبا بالتعويض أمام الفريق الزموري، بما أنه لم يضمن هو الآخر بقاءه بعد ضمن أندية الصفوة.
 
*البرنامج الكامل للجولة 23:
 
سطاد المغربي - نهضة الزمامرة: (15:30)
أولمبيك الدشيرة – الاتحاد الزموري للخميسات: (15:30)
جمعية سلا – رجاء بني ملال: (15:30)
يوسفية برشيد - الاتحاد الإسلامي الوجدي:(22:00)
سريع وادي زم - شباب بنجرير: (22:00)
شباب أطلس خنيفرة - شباب المسيرة: (22:00)
الوداد الفاسي - وداد تمارة: (22:00)
الاتفاق المراكشي - الراسينغ البيضاوي: (22:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار