Quantcast
2024 مارس 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الصراع يشتعل بين أندية المقدمة والمطاردين وسطاد أمام فرصة لترميم الأوضاع

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ19):


الصراع يشتعل بين أندية المقدمة والمطاردين وسطاد أمام فرصة لترميم الأوضاع
العلم - زهير العلالي

يشتد الصراع في مواجهات الجولة الـ19 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم بين أصحاب الصدارة وفرق المطاردة، والتي ستجرى على مدار السبت والأحد المقبلين، حيث تشهد الدورة صراعا بين النادي المكناسي المتصدر والدفاع الحسني الجديدي الملاحق والكوكب المراكشي الوصيف وأولمبيك خريبكة السادس، أما في أسفل الترتيب فسيلاقي جمعية سلا نظيره أولمبيك الدشيرة، فيما سيكون سطاد المغربي أمام فرصة لترميم الأوضاع عندما يستضيف شباب بن جرير.

تنتظر النادي المكناسي متصدر المسابقة بـ37 نقطة مباراة قوية سيواجه من خلالها أحد المطاردين المباشرين وهو الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز الرابع بـ31 نقطة، سيحتضن فعالياتها الملعب الشرفي لمدينة مكناس.

ويبحث صاحب الضيافة في هذا اللقاء، عن تصحيح مساره بعد التعادل المخيب في الدورة السابقة أمام شباب أطلس خنيفرة، والذي حرمه من توسيع الفارق عن الملاحقين، بينما يسعى فارس دكالة بقيادة مدربه البرتغالي جورج بايشاو، إلى العودة بنقاط المباراة للبقاء ضمن كوكبة المنافسين على بطاقتي الصعود وبالتالي المحافظة على حظوظه في العودة مجددا إلى دوري الأضواء.

الأنظار ستشد أيضا، إلى موقعة الكوكب المراكشي وصيف المسابقة بـ33 نقطة وضيفه أولمبيك خريبكة سادس الترتيب بـ26 نقطة، والتي ستجرى على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

وسيكون طموح فارس النخيل في هذه المباراة، تحقيق الفوز ومواصلة الضغط على "الكوديم" المتزعم، حيث سيحاول الاستفادة من عاملي الاستقبال والجمهور لحصد النقاط الثلاث.

لكن، يبدو أن ممثل المدينة الحمراء سيعاني كثيرا أمام ضيفه الذي يبحث عن تأكيد صحوته الأخيرة بعدما اكتسح رجاء بني ملال بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد، والتي منحت اللاعبين دفعة معنوية لكسب الرهان أمام المراكشيين، علما أن هدف أولمبيك خريبكة كذلك العودة إلى القسم الاحترافي الأول مكانه الطبيعي.

ولحساب الدور ذاته، سيكون سطاد المغربي خامس الترتيب ب28 نقطة، أمام فرصة مواتية لترميم الأوضاع عندما يستقبل نظيره شباب بن جرير صاحب المركز الحادي عشر بـ20 نقطة، على أرضية ملعب أحمد الشهود بالرباط.

وفشل "العريق" في تذوق طعم الانتصار منذ انطلاق الشطر الثاني من المسابقة، إذ تعادل في مناسبة وخسر في اثنتين آخرهما السقوط المدوي على يد الاتحاد الإسلامي الوجدي بثلاثية نظيفة الأحد المنصرم، ما يجعله أمام خيار وحيد في هذه المقابلة، ألا وهو الفوز، الذي سيمنح اللاعبين الثقة للعودة إلى المنافسة على المراكز المتقدمة.

أما في أسفل الترتيب، فيسحل فريق جمعية سلا متذيل جدول المسابقة بـ18 نقطة ضيفا ثقيلا على أولمبيك الدشيرة المتواجد في المقعد الـ10 بـ21 نقطة، في المباراة التي ستقام منافساتها أرضية ملعب محند زعايطيط بمدينة إنزكان.

وعكس الانطلاقة الكارثية مطلع الموسم، يعيش فارس الرقراق هذه الأيام ظروفا جيدة بعد الصحوة التي بصم عليها في مرحلة الإياب، رغم تذيله جدول الترتيب، حيث يمني النفس بتحقيق نتيجة إيجابية لمغادرة قاع الترتيب، غير أن المهمة لن تكون سهلة أمام الفريق السوسي الذي يعيش بدوره تألقا استثنائيا خلال الشطر الثاني، بعدما جمع سبع نقاط من آخر ثلاث مواجهات خاضها، ما يضعنا أمام مواجهة مفتوحة على جميع الاحتمالات.

*البرنامج الكامل للجولة الـ19:

السبت 2 مارس:
أولمبيك الدشيرة - جمعية سلا: (15:00)
شباب المسيرة - وداد فاس: (15:00)
راسينغ البيضاوي - رجاء بني ملال: (15:00)
شباب أطلس خنيفرة - الاتفاق المراكشي: (15:00)

الأحد 3 مارس:
النادي المكناسي - الدفاع الحسني الجديدي: (15:00)
الكوكب المراكشي - أولمبيك خريبكة: (15:00)
سطاد المغربي - شباب بن جرير: (15:00)
سريع وادي زم - إ. الإسلامي الوجدي: (15:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار