Quantcast
2021 فبراير 11 - تم تعديله في [التاريخ]

العرائش تحتضن تظاهرة وطنية للصيد بالقصبة

تنظم جمعية "كلوب مارتيل سورفكاستينغ"، المسابقة َالوطنية الكبرى للصيد بالقصبة (SURFCASTING) في نسختها الرابعة، والتي ستقام بشاطئ سيدي عبد الرحيم التابع لعمالة العرائش، وذلك أيام 5 ـ 6 ـ 7 مارس 2021، بمشاركة مجموعة من هواة هذه الرياضة من ربوع المملكة المغربية، وبحضور متميز للعنصر النسوي.


العلم الإلكترونية - عبد الناصر الكواي 

وستمنح التظاهرةُ فرصةً للمشاركين للتعارف وتبادل التقنيات والمستجدات التي تشهدها هذه الرياضة وطنيا ودوليا، خاصة أن المغرب أصبح في السنوات الأخيرة يملك نخبة من الرياضيين ذوي مستوى عالي في ممارسة هذا النوع من الرياضات.
 
وأكدّت اللجنة المنظمة، أن المسابقة تعد فرصة لتسليط الضوء على التراث المادي واللامادي للشواطئ المغربية عامة مع التركيز على السبل القمينة بالحفاظ على الثروة البحرية، وذلك من خلال المناظرة الوطنية المزمع تنظيمها على هامش المسابقة، والتي ستعرف مشاركة العديد من الخبراء والباحثين الوطنيين والمهتمين بالثروة البحرية.
 
وأعلن المنظمون عن فتح باب التسجيل أمام كل الجمعيات المتخصصة بحسب الشروط المحددة، والأماكن المحجوزة في هذا الحدث الرياضي المتميز.
 
وأوضح مسؤولو جمعية "كلوب مارتيل سورفكاستينغ"، أن الأهداف المنشودة للجمعية من تنظيم هاته المسابقة، هي التحسيس بالدور البيئي والسياحي الذي ساهم فيه المجال البحري والمائي، ومحاربة الصيد الجائر بكل أنواعه قصد التنبيه على ضرورة الحفاظ على الثروة السمكية من الاستنزاف وتثمين المنتوج السمكي، وكذلك المحافظة على نظافة الشواطئ في إطار بيئة سليمة كواجهة لمجتمع سليم.
 
 كما يبقى الهدف الأسمى حسب المنظمين، هو إيصال رسالة إلى الأجيال القادمة من خلال هاته المبادرات والمسابقات بضرورة الحفاظ على البيئة إجمالا والبيئة البحرية خاصة.
 
وقرّرت الجمعية المشرفة على التظاهرة تخصيص عائدات النشاط الرياضي من أسماك لبعض الجمعيات الخيرية رغبة منها في انخراط المشاركين في العمل الجمعوي والتضامني. كما تم تخصيص جوائز تحفيزية وعينية للفائزين قدمها الشركاء والداعمون لهاته المسابقة التي تعتبر من أولى التظاهرات الكبرى للموسم الجاري، في انتظار تنظيم تظاهرات بحرية قادمة بمختلف شواطئ المملكة المغربية.
 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار