Quantcast
2022 يناير 10 - تم تعديله في [التاريخ]

الـ"فيفا" يربك الوداد البيضاوي بمنعه من التعاقدات الشتوية!

الفريق يدخل ابتداء من اليوم في معسكر مغلق بأكادير وسبعة لاعبين خارج حسابات الركراكي


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

يشد فريق الوداد الرياضي لكرة القدم، اليوم الاثنين الرحال إلى مدينة أكادير، للدخول في معسكر إعدادي مغلق، وذلك تحضيرا لاستئناف الشطر الثاني من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول.

وأكد مصدر مقرب من القلعة الحمراء، أن هذا التربص سيستمر لمدة عشرة أيام، سيحاول من خلالها وليد الركراكي، مدرب الفريق الأحمر، الرفع من منسوب اللياقة البدنية لدى اللاعبين.

وأضاف المصدر ذاته، أن الفريق سيجري مجموعة من المباريات الودية بأكادير ستجمعه بالأندية التي تعسكر هناك، والفرق المنتمية للمدينة، وذلك بهدف كسب مزيد من الاحتكاك والحفاظ على الطراوة البدنية للمجموعة.

ويتطلع أشبال المدرب الركراكي، إلى المنافسة من أجل حفاظ الفريق على لقبه، والذهاب بعيدا في مشوار مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية.

وفي سياق آخر، أربك قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنع الوداد الرياضي من التعاقدات الشتوية، جميع مكونات الفريق، خصوصا بعد انقضاء المهلة، التي منحها "الفيفا" أجل أداء العقوبات المالية الصادرة ضده لصالح فائدة مجموعة من لاعبيه السابقين والبالغ مجموعها أكثر من 900 مليون سنتيم .

وكشف مصدر موثوق أن قرار "الفيفا"، جعل إدارة الوداد تتريث في تسريح مجموعة من اللاعبين، إلى حين حسم إمكانية تسديد المستحقات المالية العالقة في ذمته لفائدة لاعبيه الدوليين السابقين ، مضيفا أن المكتب المسير للفريق الأحمر بات مطالبا بأداء مبلغ 956 مليون سنتيم، من أجل تسوية ملفات نزاعاته لدى "الفيفا"، علما أنه يتوفر على ثلاثة أحكام نهائية أبرزها القرار الصادر ضد الفريق لفائدة ولييامجيبور، والأرجنتيني أليخاندرو كينتانا .

وأوضح المصدر ذاته، أن مدرب الوداد قرر في وقت سابق الاستغناء عن خدمات سبعة لاعبين خلال الميركاتو الشتوي المقبل، ويتعلق الأمر بكل من زكرياء الكياني وبدر كادارين وأيوب سكومة وحمزة أسرير والكونغولي يوفيل تسومو وبديع أووك ومنصف شراشم.

كما طالب الركراكي إدارة الفريق التعاقد مع خمسة لاعبين جدد خلال فترة الانتقالات الشتوية، ويتعلق الأمر بظهير أيسر ووسط ميدان دفاعي وجناحين وقلب هجوم لتعويض الكونغولي يوفيل تسومو.

وارتباطا بموضوع الوداد، تلقى الفريق ضربة موجعة بعد الكسر الذي تعرض له اللاعب محمد رحيم على مستوى اليد، في إحدى الحصص التدريبية، خضع خلاله اللاعب المذكور لعملية جراحية.

وسيستقر الطاقم الطبي للوداد على مدة غياب اللاعب بناء على البرنامج العلاجي الذي سيسطر له، وكذلك استنادا لاستجابته مع خطة التعافي التي ستقدم له.

يذكر أن فريق الوداد الرياضي قد أنهى الشطر الأول من البطولة الاحترافية في صدارة برصيد 35 نقطة، جمعها من 11 انتصارا، وتعادلين، في حين تلقى الفريق هزيمتين أمام الدفاع الجديدي والفتح الرياضي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار