Quantcast
2023 ديسمبر 27 - تم تعديله في [التاريخ]

القصر الكبير : قافلة طبية لفائدة مرضى الصرع والإعاقة

كشفت قافلة طبية موجهة لمرضى الصرع والإعاقة ، عن غياب تخصصات طبية بالقصر الكبير موجهة لهذه الشريحة .


العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

بمبادرة من جمعية تكافل للأطفال مرضى الصرع والإعاقة ، ومجلس وولاية طنجة تطوان الحسيمة و جمعية أمل الأطفال ذوي صعوبات في التعلم بالقصر الكبير ، عرف المركز الصحي الخلخالي بمدينة القصر الكبير ابتداء من الساعة التاسعة صباحا من يوم السبت 23 دجنبر الجاري ، تنظيم قافلة طبية للتشخيص والدعم النفسي لمرضى الصرع والإعاقة .
 
ولقد عرفت القافلة الطبية إقبالا ملحوظا من طرف سكان المدينة في ظل غياب أطباء ومتخصصين في الصرع والإعاقة ، عدا خدمات تقدمها جمعيات عاملة في هذا المجال .
 
و قد استفاد من هذه القافلة ما يزيد عن 120مستفيدا و مستفيدة من ضمنهم منخرطي جمعية أمل ، عمل على فحصهمم فريق طبي يتكون من أربعة متخصصين وفريق مساعد وطاقم إداري سهر على سير عملية التسجيل وتوجيه المستفيدين .
 
وأفاد الدكتور مصطفى بنيعيش رئيس جمعية أمل الأطفال ذوي صعوبات في التعلم أنه تم تقديم استشارات طبية ، كما تم توجيه بعض الحالات للمستشفى الجامعي بطنجة لاستكمال العلاجات الضرورية.
 
وقد خلفت هذه القافلة صدى طيبا لدى المستفيدين و الذين ينتمي معظمهم للفئات الهشة حيث يصعب عليهم التنقل خارج المدينة للبحث عن هذه التخصصات.
 
وبدورها صرحت الدكتورة فاطمة الشطاني رئيسة جمعية تكافل ، أن الغاية من تنظيم هذه القافلة تبقى تقريب الخدمات الطبية خاصة بالمدن التي تعرف غياب تخصصات. 
 
وأضافت بأن مسار القافلة الطبية يشمل مدن تطوان ، المضيق ، الفنيدق ، القصر الكبير شفشاون ، وادي لو ومدن أخرى ، وكون جمعية تكافل تشتغل على واجهة تنظيم دورات تكوينية حول الصرع بتقديم حصص الإسعافات الأولية والدعم النفسي لأمهات الأطفال المرضى./.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار