Quantcast
2023 نونبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

القصر الكبير: وقفات احتجاجية للأطر التربوية تنديدا بالنظام الأساسي

التنسيق الإقليمي لقطاع التعليم ينظم وقفات احتجاجية أمام محكمة مدينة القصر الكبير رفضًا للمحاكمات التي تعرض لها بعض رجال التعليم على الصعيد الوطني.


القصر الكبير: وقفات احتجاجية للأطر التربوية تنديدا بالنظام الأساسي
العلم الإلكترونية - محمد كماشين 
 
احتشد أمام مقر المحكمة الابتدائية بمدينة القصر الكبير، أول أمس الثلاثاء 28 نوفمبر الجاري، جمع غفيرٌ من رجال ونساء التعليم في إقليم العرائش، في وقفة احتجاجية استنكروا خلالها نظام التعاقد والمحاكمات "الصورية" التي واجهها مناضلو التنسيقية الوطنية.
 
ويأتي هذا النضال كجزء من استنتاجات البيان الوطني الأخير، الذي دعا إليه أساتذة وأطر الدعم في إطار الإضراب الوطني المبرمج أيام 30/29/28/27 من هذا الشهر، كما جددت نفس الأطر التربوية الدعوة بتنظيم وقفة احتجاجية أخرى مساء أمس الأربعاء 29 نونبر 2023.
 
وقد شارك المعلمون وأطر الدعم في الوقفتين الاحتجاجيتين حاملين لافتات تندد بالنظام الأساسي، وتطالب بزيادة الأجور والتعويضات، كما رفعوا أيضًا شعارات تؤكد على رفضهم للمحاكمات "الصورية" ورفضهم لنظام التعاقد، مع التشبث بالإدماج في الوظيفة العمومية.
 
وتأتي هاتين الوقفتين كتعبير واضح عن رفض المعلمين وأطر الدعم للوضع الحالي والدفاع القوي عن حقوقهم، مع التأكيد على استمرارهم في المقاطعة ومواصلة المعركة من أجل تحسين ظروف التعليم وحقوق المعلمين.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار