Quantcast
2022 سبتمبر 30 - تم تعديله في [التاريخ]

القنصل العام لدولة إسبانيا في زيارة لمنتزه عين أسردون والمتجر التضامني بجهة بني ملال خنيفرة

شارك عادل البراكات رئيس جهة بني ملال-خنيفرة يومه الخميس 29 شتنبر2022، الى جانب والي جهة بني ملال-خنيفرة، ورئيس المجلس الإقليمي لبني ملال وممثلي المصالح اللاممركزة المعنية، في فعاليات زيارة العمل التي قام بها القنصل العام لدولة إسبانيا لمدينة بني ملال.



وخلال هذه الزيارة قام القنصل العام بزيارة كل من منتزه عين أسردون حيث اطلع على اشغال تهيئة هذا الموقع السياحي، كما قدمت له شروحات حول مختلف التدخلات المتعلقة بوضعية المشاريع المتعلقة سواء بسير تقدم بناء متحف للتعريف بالتراث الثقافي، او بإعادة التأهيل المنجزة بهذا الموقع السياحي، والتي همت  تجديد حدائق المنتزه، وتصميم مساحات خضراء جديدة مخصصة للعائلات، ونقاط ومحلات لبيع المنتجات الغذائية والمجالية، وترميم وإصلاح شلالات الموقع ومنابعه، ومختلف مجاري المياه، وتهيئة القصر.


كما تم الى جانب ذلك القيام بتدعيم بنيات موقع عين أسردون السياحي بإقامة مركز للأمن الوطني وآخر للسلطات المحلية والقوات المساعدة، من أجل تعزيز أمن وسلامة الزوار والحفاظ على الطمأنينة والصحة العمومية في هذا الفضاء.


وبجماعة اولاد امبارك قام الوفد بزيارة مشروع المتجر التضامني الذي أنجز من طرف تعاونية سند الفلاحية بجماعة أولاد مبارك. هذا المشروع الذي يهدف إلى تحسين ظروف العمل وإدماج التعاونية في النسيج الاقتصادي، وتثمين ودعم تسويق المنتوجات المجالية المحلية للتعاونيات بالإقليم، بالإضافة إلى إشعاع الاقتصاد التضامني المحلي .


وفي نفس الاطار زار الوفد المعهد المتخصص في الصناعات الغذائية وزراعة الزيتون ببني ملال، حيث استمع لشرحات حول سير العملية التكوينية بهذه المؤسسة، حيث يعتبر معهدا للتكوين المهني من الجيل الجديد، كما جاء لتلبية حاجيات الجهة من اليد العاملة المؤهلة في هذا المجال.

العلم الإلكترونية: م. أوحمي

بالصور.. زيارة القنصل العام لدولة إسبانيا لمنتزه عين أسردون والمتجر التضامني بجهة بني ملال خنيفرة


بالصور.. زيارة القنصل العام لدولة إسبانيا لمنتزه عين أسردون والمتجر التضامني بجهة بني ملال خنيفرة


بالصور.. زيارة القنصل العام لدولة إسبانيا لمنتزه عين أسردون والمتجر التضامني بجهة بني ملال خنيفرة


              



في نفس الركن
< >














MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار