Quantcast
2024 يناير 7 - تم تعديله في [التاريخ]

القوات المسلحة تضاعف قدراتها الدفاعية في سنة 2024

تقرير إسباني يكشف عن تعزيز قوي للقوات المسلحة الملكية المغربية لقدراتها الدفاعية بأسلحة حديثة ورصد ميزانية هامة لعام 2024


القوات المسلحة تضاعف قدراتها الدفاعية في سنة 2024
العلم الإلكترونية - وكالات
 
كشف تقرير إسباني حديث عن تعزيز "قوي" للقوات المسلحة الملكية المغربية في مجالات الدفاع والهجوم خلال عام 2023، مع التحضير للاستمرار في هذا المسار في 2024.
 
وأشار التقرير، الذي أعدته منصة "ديفينسا" الإسبانية، إلى زيادة كبيرة في ميزانية الدفاع المغربية لعام 2024، وصلت إلى 124 مليار درهم، مما يعني استمرار تحديث وتعزيز قدرات القوات المسلحة الملكية المغربية وتطوير صناعة الدفاع الوطنية.
 
وأوضح التقرير أن المغرب قام بعمليات اقتناء هامة، مثل الحصول على صواريخ "هيمارس" الدفاعية وقنابل موجهة من طراز AGM-154C، إضافة إلى نظام "بولس" الإسرائيلي وطائرات SpyX الشبح، والتي ستعزز قدراته في الضربات الجوية الدقيقة بعيدة المدى.
 
وشدد التقرير على تحديث الجيش المغربي، بما في ذلك استقبال طائرات الهليكوبتر من صنف H-135M وبدء تصنيع طائرات الأباتشي الفتاكة، بالإضافة إلى استحواذ المغرب على طائرات مسيرة من نوع "وينغ لونغ 2" الصينية.
 
وفي المجال الفضائي، أشار التقرير إلى اختيار المغرب للحصول على ساتل رصد جديد يحل محل ساتل "محمد السادس"، وخطط للحصول على نظام دفاع صاروخي ساحلي.
 
وأكد التقرير على دعم الولايات المتحدة للمغرب، حيث قدمت منحة بقيمة 10 ملايين دولار، بما في ذلك توفير 500 مركبة عسكرية، لتعزيز قدراته الدفاعية وتحسين استجابته للتحديات المحتملة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار