Quantcast
2023 ديسمبر 17 - تم تعديله في [التاريخ]

القيمون الدينيون يحققون انتصارا اجتماعيا

مرسوم حكومي يؤكد استفادة القيمين الدينيين من الحماية الاجتماعية


القيمون الدينيون يحققون انتصارا اجتماعيا
العلم الإلكترونية - الرباط 

في خطوة ذات أهمية كبيرة نحو تعزيز الحماية الاجتماعية للقيمين الدينيين، صادقت الحكومة في اجتماعها الأخير يوم 14 دجنبر 2023 على مرسوم يتيح لهم الاستفادة من التغطية الاجتماعية. ويأتي هذا التطور في إطار التوجيهات الملكية السامية لأمير المؤمنين، الملك محمد السادس.
 
ووفق المرسوم الصادر، سيدير الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) التغطية الصحية الأساسية للقيمين الدينيين ابتداء من السنة المالية 2024، محل شركة التأمين الخاصة. وسيتم تسجيل انخراطهم وتصريحهم دفعة واحدة بمبادرة من الحكومة، مما يمكنهم من الاستفادة من الامتيازات المتعلقة بالحماية الاجتماعية.
 
كما ينص المرسوم على أنه اعتبارا من السنة المالية 2025، يمكن للقيمين الدينيين الانخراط في نظام التقاعد المقدم من CNSS. كما سيتم الحفاظ على حقوقهم المكتسبة من خلال توفير تأمين صحي تكميلي عبر شركة تأمين جديدة.
 
وتشمل المبادرة أيضا نقل انخراط القيمين الدينيين العاجزين والأرامل الحاليين، الذين لا يمكن إدراجهم في CNSS، إلى شركة تأمين خاصة، مما يضمن لهم التغطية الصحية الشاملة.
 
وأكدت الحكومة على اتخاذ جميع التدابير اللازمة لضمان سلاسة عملية الانخراط في CNSS وشركة التأمين الخاصة، بالإضافة إلى حملة تحسيسية شاملة لتوضيح هذه التطورات والرد على استفسارات القيمين الدينيين.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار