Quantcast
2023 مارس 2 - تم تعديله في [التاريخ]

الكاف يكرم محمد السادس ويدعوه لحضور "حفل التميز الرياضي"


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

وجه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، دعوة رسمية إلى جلالة الملك محمد السادس، من أجل حضور حفل جائزة "التميز الرياضي لعام 2022"، الذي ستحتضنه العاصمة الرواندية كيغالي يوم الثلاثاء 14 مارس القادم.

وقال الكاف في بلاغ رسمي، إن رئيسه باتريس موتسيبي، طلب توجيه دعوة خاصة للملك محمد السادس، لحضور هذه المناسبة الميمونة، إلى جانب الرئيس الرواندي بول كاغامي.

وتابع البلاغ ذاته، أن رئيس الكاف قرر منح جائزة "التميز الرياضي لسنة 2022" إلى كل من الملك محمد السادس وبول كاغامي رئيس رواندا.

وسيكون من بين الحضور أيضا، وفق البلاغ نفسه، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" جياني إنفانتينو وشخصيات بارزة أخرى.

جدير بالذكر، أنه من المحتمل أن تشهد مراسم هذا الحفل، إعلان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عن البلد المنظم لنهائيات كأس الأمم الإفريقية 2025، عقب سحب الاستضافة من غينيا، لعدم توفرها على بنيات تحتية تتناسب والشروط التي يضعها الاتحاد لاحتضان التظاهرات الرياضية الكبيرة.

ويعد المغرب المرشح الأبرز لنيل شرف احتضان هذا العرس القاري للمرة الثانية في تاريخه، مع العلم أن هناك خمسة بلدان أخرى تنافس على استضافة نسخة 2025 وهي، جنوب أفريقيا ونيجيريا والجزائر زامبيا والبنين.

ومع النجاح الباهر الذي حققته المملكة من خلال تنظيم كأس العالم للأندية 2022، وتلقيها لدعم الكثير من الدول الإفريقية، لما تتوفر عليه من تجهيزات وملاعب رائعة وبنيات تحتية، ستكون الأقرب إلى نيل هذا الشرف.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار