Quantcast
2023 ديسمبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

الكشاف المغربي يجمع بين التعلم والترفيه في نشاط مشترك بتافوغالت

منظمة الكشاف المغربي ببركان ووجدة في نشاط مشترك بتافوغالت تحت شعار: "تواصل وانطلاقة"


الكشاف المغربي يجمع بين التعلم والترفيه في نشاط مشترك بتافوغالت
العلم الإلكترونية - محمد بلبشير 

في إطار التعاون وتعزيز الروابط الاجتماعية، نظمت منظمة الكشاف المغربي مندوبيتي بركان ووجدة نشاطا مشتركا يوم الخميس 7 دجنبر 2023 في تافوغالت، تحت شعار "تواصل وانطلاقة". النشاط الذي جمع قادة وأعضاء مندوبية وجدة وبركان شكّل فرصة للتعارف وتبادل الخبرات بين فعاليات الحركة الكشفية.
 
وانطلق برنامج النشاط بكلمة ترحيبية من القائد يحيى بلمقدم، الذي أعرب عن شكره لقادة فرع بركان وأطفالهم على حسن الاستقبال. ودعا القائد إلى تعزيز الدور التربوي للحركة الكشفية والتفاني في تخطي العقبات التي تواجه أجيال المستقبل.
 
تلا ذلك كلمة القائد السهول عبد الغاني الذي استعرض خلالها التحديات والتطلعات المشتركة، معبّرا عن عزم الفرعين على تعزيز التعاون في الأنشطة المستقبلية.
 
وأقيمت الأنشطة الكشفية في فضاء ذا طابع تاريخي، يتمثل في الثكنة العسكرية للمستعمر الفرنسي، مما أضفى جوا خاصا على النشاط. وشملت الأنشطة فقرات تربوية ممتعة، بمشاركة فعّالة من قبل الكشافة والقادة. وتخللت هذه الفقرات مباراة في كرة القدم، حيث قام القائد كمال فيها بدور الحكم.
 
في الفترة المسائية، تم التركيز على الجانب التعليمي من خلال زيارة المتحف الخاص بحيوانات غابة تافوغالت، والتعرف على حيوان اللروي والجهود المبذولة لتكاثره. حيث شكّل هذا التوازن بين الترفيه والتعلم خبرة غنية للمشاركين.
 
واختتم اللقاء بعقد العزم على مواصلة العمل المشترك لإعادة الحياة للحركة الكشفية في بركان ووجدة، ناشد من خلاله الحاضرون السلطات المحلية بخلق مخيم في المنطقة، مستفيدين من التراث والمواقع الطبيعية لتعزيز تجربة التخييم وتعزيز تطوير الشباب المغربي. كما دعا لحاضرون إلى العمل الجاد من أجل تخطي كل العقبات التي تواجه أجيال المستقبل بمزيد من التضحيات.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار