Quantcast
2024 يناير 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الكوت ديفوار تقص شريط كان 2023 بفوز على غينيا بيساو

الفيلة تتمكن من خطف النقاط الثلاث الأولى أمام جماهيرها في افتتاحية كأس أمم إفريقيا


الكوت ديفوار تقص شريط كان 2023 بفوز على غينيا بيساو
العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

تمكن زملاء فران كيسي من خطف أولى نقاط الفوز برسم الجولة الأولى من دور المجموعات لنهائيات كأس أمم إفريقيا 2023، المقامة حاليا بساحل العاج في الفترة بين 13 يناير و11 فبراير من السنة الجارية. 

وحقق منتخب الكوت ديفوار مستضيف البطولة أول فوز له بثنائية نظيفة أمام منتخب غينيا بيساو، في المباراة الافتتاحية التي جمعتهما ليلة السبت 13 يناير 2024، بملعب "الحسن واتارا" في العاصمة الإيفوارية أبيدجان. 

ودون المهاجم الإيفواري "فوفانا" هدف السبق منذ الدقيقة 5'، معلنا عن تقدم أصحاب الأرض والضيافة، إيذانا بلقاء قوي قد يشهد سيطرة أحادية للفيلة في باقي دقائق اللقاء. 

ومع توالي الدقائق، سيطر المنتخب الغيني على رقعة الملعب، كاد خلالها أن يعدل النتيجة، في أكثر من مناسبة، لولا أن النجاعة التهديفية خانت مهاجمي المنتخب الزائر، فيما أهدر فوفانا الهدف الثاني، بعدما صوب قذيفة صاروخية نحو المرمى صدتها العارضة لينتهي الشوط الأول بهدف نظيف لصالح الإيفواريين. 

ومع انطلاق الشوط الثاني حاول منتخب غينيا بيساو البحث عن التعديل، قابله الإيفواريون بهجمات مركزة، أثمرت في الدقيقة 58' بهدف ثان من توقيع اللاعب "جين كراسو"، لينتهي اللقاء بهدفين نظيفين لصالح البلد المضيف، الذي حصد ثلاث نقاط ثمينة تصدر بها مجموعته، في انتظار اللقاء الثاني الذي سيجمع غدا منتخب نيجيريا بمنتخب غينيا الاستوائية عن المجموعة ذاتها. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار