Quantcast
2023 ديسمبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

"الكوديم" بطلا للخريف بعد تجاوزه "الراك" (2-1)

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ15): "العريق" يحافظ على مركزه الثالث عقب الانتصار على سريع وادي زم


"الكوديم" بطلا للخريف بعد تجاوزه "الراك" (2-1)
العلم - زهير العلالي

توج النادي المكناسي بطلا للخريف بعد تجاوزه راسينغ البيضاوي، في اختتام مباريات الشطر الأول من منافسات البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، مستغلا تعادل الكوكب المراكشي مع شباب بن جرير، بينما استعاد كل من سطاد المغربي والدفاع الحسني الجديدي نغمة الانتصارات على حساب سريع وادي زم وأولمبيك الدشيرة، أما أولمبيك خريبكة فقد حقق فوزه الثاني تواليا أمام مضيفه الاتفاق المراكشي ليتقدم بذلك في سلم الترتيب.

نجح النادي المكناسي في تجاوز عقبة ضيفه راسينغ البيضاوي بهدفين لهدف، في المباراة التي جمعتهما الأحد، على أرضية الملعب الشرفي لمكناس.

فوز، فض عن طريقه "الكوديم" الشراكة مع فارس النخيل عقب بلوغه النقطة 30 لينفرد بالصدارة ومحققا لقب بطل "الخريف"، في حين تجمد رصيد "الراك" عند النقطة الـ12 في المركز ما قبل الأخير.

بالمقابل، اكتفى الكوكب المراكشي بالتعادل الإيجابي (1-1) مع مضيفه شباب بن جرير، في اللقاء الذي احتضنه الملعب البلدي لمدينة بن جرير.

وتنازل ممثل "الحمراء" بهذا التعادل عن زعامة الترتيب، ليحتل الوصافة بـ28 نقطة، أما الفريق الرحماني فقد حافظ على مقعده التاسع بـ19 نقطة.

ولحساب الجولة ذاتها، تذوق سطاد المغربي طعم الفوز على حساب مضيفه سريع وادي زم بهدف دون رد، في المواجهة التي أقيمت السبت، على أرضية الملعب البلدي بمدينة وادي زم.

وحافظ "العريق" على موقعه في الرتبة الثالثة بعدما رفع عداده إلى النقطة الـ27، فيما تراجع السريع إلى المركز الثالث عشر بـ14 نقطة.

وقاد المدرب البرتغالي الجديد، جورج بايشاو في أول ظهور له بالقسم الثاني، فريقه الدفاع الحسني الجديدي، إلى التغلب على ضيفه أولمبيك الدشيرة بهدفين لواحد، في المواجهة التي جرت أطوارها على ملعب العبدي بالجديدة.

وبهذه النتيجة، رفع فارس دكالة عداد نقاطه إلى 26 في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الفريق السوسي عند النقطة الـ14 في الرتبة 14.

بدوره، نجح أولمبيك خريبكة في حصد انتصاره الثاني تواليا عبر بوابة مضيفه الاتفاق المراكشي بهدف نظيف، في المباراة التي جمعت بينهما على أرضية الملعب الكبير لمراكش.

انتصار، ارتقى بموجبه فارس الفوسفاط إلى المركز السابع بـ22 نقطة، مقابل تراجع الاتفاق إلى الرتبة الـ12 بـ15 نقطة.

*النتائج:

النادي المكناسي – راسينغ البيضاوي: (2-1)
شباب بن جرير – الكوكب المراكشي: (1-1)
جمعية سلا – الوداد الفاسي: (1-3)
الاتحاد الإسلامي الوجدي – شباب المسيرة: (2-0)
شباب أطلس خنيفرة – رجاء بني ملال: (0-0)
سريع وادي زم – سطاد المغربي: (0-1)
الدفاع الحسني الجديدي – أولمبيك الدشيرة: (2-1)
الاتفاق المراكشي – أولمبيك خريبكة: (0-1)
 
*الترتيب:
 
1- النادي المكناسي: (30 ن)
2-الكوكب المراكشي: (28 ن)
3- سطاد المغربي: (27 ن)
4-الدفاع الحسني الجديدي: (26 ن)
5-إ. الاسلامي الوجدي: (24 ن)
6-رجاء بني ملال: (22 ن)
7-أولمبيك خريبكة: (22 ن)
8-شباب أطلس خنيفرة: (20 ن)
9-شباب بن جرير: (19 ن)
10-وداد فاس: (17 ن)
11-شباب المسيرة: (16 ن)
12-الاتفاق المراكشي: (15 ن)
13-سريع وادي زم: (14 ن)
14-أولمبيك الدشيرة: (14 ن)
15-راسينغ البيضاوي: (12 ن)
16-جمعية سلا: (9 ن)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار