Quantcast
2023 يناير 4 - تم تعديله في [التاريخ]

المركز الثالث يشعل الديربي بين الفتح واتحاد تواركة

البطولة الوطنية الاحترافية "إنوي" لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة العاشرة): "الماط" أمام فرصة للعودة بثلاث نقاط عندما يواجه أولمبيك آسفي خارج ملعبه ودون مدرب


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الأربعاء، منافسات الجولة العاشرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بإقامة ثلاث مباريات قوية، أهمها تلك التي تجمع بين الفتح الرياضي وضيفه اتحاد تواركة في ديربي عاصمي خالص.

يواجه فريق الفتح الرياضي رابع الترتيب برصيد 16 نقطة، نظيره اتحاد تواركة صاحب المركز الثالث بـ17 نقطة، على أرضية ملعب مولاي الحسن بالرباط.

ويخوض فريق الفتح المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد الفوز الكبير الذي حققه خارج ميدانه في الجولة الماضية على الدفاع الحسني الجديدي بثلاثية نظيفة.

وبهذا الفوز المهم، يكون فريق جمال سلامي قد استأنف البطولة بأفضل طريقة ممكنة، والذي أكد نواياه بالذهاب إلى أبعد نقطة هذا الموسم، وستكون موقعة اليوم إحدى المحطات الأساسية لتحقيق ذلك.

ويعد فارق النقطة بين الفريقين حافزا مهما لصاحب أفضل دفاع في البطولة (أربعة أهداف فقط) لتحقيق الفوز واقتناص المركز الثالث.

غير أن فريق اتحاد تواركة الذي يعتبر ظاهرة الموسم بامتياز، سيسعى لمواصلة انطلاقته الجيدة والخروج بنتيجة إيجابية يحافظ بها على مركزه الثالث، ولما لا خطف الوصافة من الوداد الرياضي في حالة تعثره أمام شباب المحمدية.

غير أن المدرب طارق السكتيوي، سيكون مطالبا بتعويض غياب كل من المدافع المخضرم محمد عزيز والحارس أيوب الخياطي عن الفريق.

ويغيب محمد عزيز الذي يعتبر من الركائز الأساسية ضمن ترسانة السكتيوي، بسبب معاناته من الإصابة، بينما يغيب أيوب الخياطي عقب خضوعه لعملية جراحية في الركبة، في حين تأكدت عودة اللاعب ياسين لخلج الذي غاب عن المباراة الماضية بسبب الإصابة أيضا.

ولحساب الجولة ذاتها، سيكون المدرب الجديد للمغرب التطواني رضا حكم على موعد مع اختبار آخر، عندما يحل فريقه صاحب المركز 11 ضيفا على أولمبيك آسفي خامس الترتيب.

وسيحاول حكم، تحقيق نتيجة إيجابية في ثاني مباراة له مع ممثل الحمامة البيضاء، بعد الفوز الصعب الذي بصم عليه فريقه ضد حسنية أكادير بهدفين لهدف في الجولة الماضية.

عوامل عدة ستساعد "الماط" على العودة بالنقاط الثلاث من أولمبيك آسفي إذا أحسن استغلالها، منها إقامة المباراة خارج ميدان الأخير ودون جماهير، إضافة إلى إمكانية غياب المدرب طارق مصطفى عن مباراة فريقه.
 
وقد تقرر استقبال القرش المسفيوي للمغرب التطواني على أرضية الشهيد أحمد شكري بالزمامرة، بسبب خضوع ملعب المسيرة الخضراء للصيانة بعد تضرر عشبه. كما رجحت تقارير إعلامية غياب المدرب المصري طارق مصطفى عن المواجهة المرتقبة، إثر إصابته بنزلة برد، حيث سيعوضه الطاقم المساعد في قيادة الفريق.

البرنامج:

الثلاثاء 3 يناير 2023:

اتحاد طنجة – مولودية وجدة: (0-2)
حسنية أكادير – الدفاع الحسني الجديدي: (2-2)
أولمبيك خريبكة – الرجاء الرياضي: (0-0)
 
الأربعاء 4 يناير 2023:

أولمبيك آسفي - المغرب التطواني: (الرابعة عصرا)
المغرب الفاسي – نهضة بركان: (السادسة والربع مساء)
الفتح الرياضي - الاتحاد الرياضي التواركي: (الثامنة والنصف مساء)
 
الخميس 5 يناير 2023:

شباب السوالم الرياضي- الجيش الملكي: (السادسة والربع مساء)
الوداد الرياضي - شباب المحمدية: (الثامنة والنصف مساء).

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار