Quantcast
2024 مارس 23 - تم تعديله في [التاريخ]

المضيق: بودرا يعقد جلسة تواصلية مع رؤساء المؤسسات التعليمية لمكافحة الهدر المدرسي


المضيق: بودرا يعقد جلسة تواصلية مع رؤساء المؤسسات التعليمية لمكافحة الهدر المدرسي
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

عقد سعيد بودرا، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالمضيق، يوم الخميس 22 مارس 2024، لقاء تواصليا مع رؤساء المؤسسات التعليمية لمناقشة تدقيق المعطيات بمنظومة مسار والعمل على تقليل ظاهرة الهدر المدرسي وإعادة التلاميذ المنقطعين.
 
كما ركز اللقاء على دراسة سبل الحد من الهدر المدرسي وإرجاع التلاميذ المنقطعين عن الدراسة إلى فصولهم، حيث يأتي هذا اللقاء بعد لقاء سابق تم تنظيمه يوم الاثنين 18 مارس 2024 بمقر الأكاديمية الجهوية، الذي يشكل فرصة لتأكيد أهمية تدبير المعلومات الإحصائية وتأثيرها على عملية اتخاذ القرار في سلسلة القيادة التعليمية. 
 
وأكد مدير الأكاديمية خلال اللقاء على دور مديري المؤسسات التعليمية في ضمان جودة المعطيات وموثوقيتها في النظم الإحصائية المختلفة.
 
وتم خلال اللقاء عرض لوحات القيادة المتعلقة بأداء المؤسسات التعليمية، ونماذج للاختلالات المرصودة في نظام تدبير التمدرس مسار ومنظومة Esise، مع التركيز على أهمية رصد التلاميذ المعرضين للانقطاع وتقديم الدعم لهم.
 
وقد شهدت الورشة إقبالا كبيرا من المشاركين الذين قدموا مقترحات لتحسين محطات الإحصاء السنوي. واختتمت بإطلاق الورشات الإقليمية التي سيشرف عليها مديرو المؤسسات التعليمية بالتعاون مع رؤساء المصالح، بهدف تعزيز التعاون والجهود المشتركة من أجل تحسين العملية التعليمية.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار